السلطاني خلال اجتماعه في مجلس النواب يطالب بحلول جذرية لمستحقات السجناء السياسيين

0
3346

قال رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم ،الاربعاء، في الندوة الموسعة التي عقدت في مجلس النواب العراقي والتي ترأسها النائب الاول لرئيس مجلس النواب الاستاذ حسن الكعبي بإيجاد حلول جذرية وانهاء مشكلات مستحقات شريحة السجناء السياسيين .

وحضر الندوة رئيس كتلة الدعوة النيابية الدكتور خلف عبد الصمد والسيد رئيس هيئة الاستثمار سامي الاعرجي ، ووكيل وزارة المالية ماهر حماد ، ومسؤولون عن وزارات التعليم العالي والتربية والاسكان والبلديات وامانة بغداد والتقاعد العامة فضلاً عن بعض الدوائر التنفيذية ذات العلاقة .

واشار السلطاني خلال الندوة الى العديد من المعوقات التي حالت دون حصول السجناء على مستحقاتهم التي اقرها القانون لهم ، لكنها اصطدمت بروتين الجهات المنفذة لهذه القوانين .

، وخلال الندوة طرحت اكثر من 14 فقرة منها ما يخص تخصيصات الموازنات السنوية واخرى تتعلق بالهيئة العامة للتقاعد ، حيث تمت مناقشة سبب تاخير صرف الفروقات للرواتب التقاعدية للسجناء السياسيين ,واخرى تخص تمديد العمل بقانون المفصولين السياسيين لمدة 180 يوما وذلك لإعطاء الفرصة للمشمولين لتقديم طلباتهم .

فيما اكد السلطاني : ان حصيلة النقاشات خرجت بمقررات عدة واجراءات عاجلة بالتنسيق بين الجهات ذات العلاقة بشان موضوع تخصيص الاراضي بأسرع وقت ممكن، او شمولهم بشقق سكنية في المجمعات الاستثمارية وتتحمل وزارة المالية والبلديات دفع المستحقات حسب القانون .

من جانبه شدّد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي على ضرورة تنفيذ جميع القوانين المتعلقة بحقوق شريحة السجناء السياسيين ، وعدم تأخيرها ، مؤكدا استمرار مجلس النواب بمتابعة هذا الملف والتنسيق مع الحكومة ممثلة برئيس الوزراء وامين عام مجلس الوزراء .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here