مديرية سجناء واسط: انجاز الملفات المروجة قبل سنة 2018 وتوزيع (652) قطعة أرض

0
967

تقرير : ثائر عبد الخالق …..

أعلنت مديرية سجناء واسط إنجاز جميع الملفات التي روجت للشمول بقانون المؤسسة قبل سنة 2018 وإرسالها إلى اللجنة الخاصة.

وقال مدير سجناء واسط الأستاذ عبد الكريم جاسم : إن المديرية أنجزت جميع الملفات المقدمة قبل سنة 2018 ، حيث تم إرسالها إلى اللجنة الخاصة للبت فيها ، مبينا قيام المديرية بتوزيع (652) قطعة أرض عن طريق مديرية البلديات في الكوت للسجناء السياسيين لذا فقد بلغ عدد الأرضي التي تم توزيعها لسنة 2018 (652) قطعة أرض.

وأشار عبد الكريم لزيارة رئيس المؤسسة الدكتور حسين خليل السلطاني لمحافظة واسط في 24/12/2018 ولقائه بالمحافظ الدكتور محمد المياحي ومدير البلديات ومدير بلدية الكوت ، مشيرا إلى تخصيص المحافظ لـ(500) قطعة أرض بشكل أولي وإكمال متطلبات توزيعها على المشمولين بقانون المؤسسة ، فضلا عن مناقشة واقع السجناء السياسيين في المحافظة وإعداد المشمولين بقانون المؤسسة الذين تم توزيع قطع أراض لهم في المحافظة أو الأقضية أو النواحي .

وبيّن مدير سجناء واسط زيارة رئيس المؤسسة إلى المديرية واللجنة الخاصة ولقائه بالموظفين وإطلاعه على سير العمل ، حيث أشاد السلطاني بما قدمته المديرية واللجنة الخاصة : هذا العام إنجاز بمعنى الكلمة وخاصة إن ما تم حسمه من خلال هذا العام تجاوز الـ (4)آلاف ملف قياسا إلى سنة (2007) ولغاية (2015) والذي لم يتجاوز ألفين ملف .

فيما أكد عبد الكريم إكمال المخاطبات والإجراءات الخاصة بملفات سنة 2018 والتي بلغ عددها (351) ملفا إلى اللجنة الخاصة، إلا لبعضها أوالتي لم ترد إجابات المخاطبات المرسلة.

صرف (98) مليون تعويضية و(3) ملايين أجور علاج

أكد مسؤول شعبة التعويضية سعد عبيد حسين إن المديرية صرفت (98) مليون دينار من مبلغ التعويضية والبالغة (40) ألف دينار عن كل يوم للمشمولين بقانون المؤسسة و(3) ملايين دينار أجور علاج للحالات المرضية المستعجلة ، فضلا عن إنجاز (944) ملفا تقاعديا، بالإضافة إلى مساهمة الشعبة في عملية توزيع الأراضي على المستفيدين.

إنجاز لائحة رد الطلب وكفالة مقدمي طلب الشمول

أفاد مسؤول الشعبة القانونية في مديرية سجناء واسط الأستاذ فاهم محسن طاهر ان إنجاز لائحة رد الطلب في المديرية والتي تجاوز الـ (1898) ملفا ، وإكمال (2548) كفالة لمقدمي طلبات الشمول بقانون المؤسسة ، بالإضافة إلى اكمال تعهدات ( إلغاء الملف ـ التنازل عن الحج ـ توحيد مدة الاعتقال ـ إكمال إجراء معاملة من قبل المعتقل كـ ( إلغاء كفالة ـ أجور دراسية )، فضلا عن إفهام شهود تجاوز الـ (225) شاهدا.

جباية أكثر من (115) مليون وأرشفة كتب الصادر والوارد

أعلنت الشعبة الإدارية والمالية في المديرية إن أجور الجباية (الرسوم ) لسنة 2018 تجاوزت الـ (115) مليون دينار .

وقال مسؤول الشعبة فريد جاسم حسن إن صادر المديرية بلغ (9640) كتابا تمت أرشفتها ، وبلغ الوارد المؤرشف من الكتب(7601) ، بالإضافة إلى إرسال الملفات المكتملة الإجراءات والبالغ عددها (4442) ملفا إلى اللجنة الخاصة فقي المحافظة ، فضلا عن أرشفة الملفات المرسلة من قبل اللجنة الخاصة في الرصافة والتي بلغت (460) ملفا.


ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here