مديرية سجناء الديوانية: الملفات المنجزة لسنة 2018 تجاوزت الـ ( 3) آلاف

0
1962

تقرير / ثائر عبد الخالق ـ فاضل الحلو ………

هي من مدن العراق وما أجمل العراق في مدنه وأقضيته ونواحيه وقصباته ولكل اسم معنى ودليل يقودك إلى المعرفة الحسية في الأشياء والأمكنة وما حولها ، والديوانية تعني العنبر والبوه ، حيث رائحة الحقول تداعب سنابل الرز والحنطة ، مدينة عاش فيها كل أبناء العراق بطوائفهم ودياناتهم القديمة أقامت فيها أسر من بلاد عربية ، عملوا بالتدريس ومنهم أطباء في مستشفى الديوانية العام … رحلت سنوات الخير سريعا وأتت السنوات العجاف تحرق الأرض والإنسان ، فكان التنين يفترس ضحاياه الأبرياء ، … ليكون الشاب جبار موات كسار أحد أبنائها الذين تعرضوا إلى الظلم والقهر على يد أتباع التنين وجلاوزته ، ليمضي سنوات في غياهب السجون يحلم في وطن حر يعيش بين أفيائه الجميع ، وعندما أشرقت الأرض برحمة ربها خرج الناس وهم يتعانقون .. لقد ولى زمن الظلم والطغيان .. فعاد جبار ليخدم أهله وناسه من خلال مؤسسة السجناء السياسيين أحد أعمدة الديمقراطية في عراقنا الجديد، وتًعدّ مديرية سجناء الديوانية إحدى مديرياتها المهمة وما تقوم به من متابعة دقيقة لمفاصل وشؤون المشمولين بقانون المؤسسة في المحافظة , فضلا عن اللجنة الخاصة والتي يقع على عاتقها اخذ القرارات التي تخص المتقدمين للشمولِ بقانون المؤسسة.

إنجاز (3806) ملفات لسنة 2018

وقال مدير المديرية جبار موات كسار : إننا نعمل وفق آلية معدة مسبقا وهي خطة نصف سنوية وسنوية ولا تتعارض مع خطة ورؤية عمل المؤسسة وطموحها في إكمال جميع الملفات وإنهائها وتقليل الحلقات وطرح الزائد منها ،خارج العمل ، مبينا أن منجزات المديرية خلال سنة 2018 بلغت ( 3806 ) من الملفات توزعت بين منجزة ومرسلة للجنة الخاصة والتقاعد ومعاملات ضمن مشروع الأرشفة الالكترونية .

شعبة التقاعد تنجز(532) ملفا

أكد مسؤول شعبة التقاعد في المديرية أنور حميد , ان شعبته أنجزت (532) ملفا تقاعديا خلال سنة 2018 وأرسلت جميعها إلى دائرة التقاعد ، مبينا إن الخطة العامة التي وضعت هي إنهاء الملفات الواردة كافة وتدقيقها أصوليا، ثم إرسال المنجز بأسرع ما يمكن وذلك لتأمين انسيابية العمل و حصول جميع المشمولين بالقانون على حقوقهم التقاعدية .

أرشفة أكثر من (6) آلاف ملف وكتاب

أفاد مسؤول الشعبة الالكترونية كريم السلس ، قيام الشعبة بأرشفة (6494) بين ملف وكتاب صادر ووارد ، موضحا إن المديرية تقوم يوميا بأرشفة كتب الصادر والوارد ، وكذلك المخاطبات والمراسلات والملفات , بغية الارتقاء بعمل المديرية. .

اللجنة الخاصة تنجز (2462) ملفا ورد اليها

وفي السياق نفسه أكد رئيس اللجنة الخاصة في الديوانية الأستاذ كريم حنت: ان عدد الملفات المستلمة من قبل لجنتنا خلال سنة 2018 بلغت ( 2462 )، حيث تم شمول ( 451 ) منها بينما رد طلب (1478) معاملة وبلغ عدد ملفات الإبطال 346 ملفا ، مؤكدا إن هذه الملفات أنجزت بمستوى حرفي وبدقة وتركيز عاليين.

إعلام المديرية
فيما أكد مسؤول الإعلام في المديرية ميثاق الهرموش : مدّ آفاق التعاون بين المديرية واللجنة الخاصة من خلال تبادل الخبرات الإدارية والتنسيق في العمل ، من خلال فتح قناة للتعاون بين موظفيها حول آلية عمل الملفات وأرشفتها وكيفية فهرستها، بالإضافة إلى توثيق أنشطة المديرية واللجنة اعلامياً وارسالها للجهات ذات العلاقة.

إن ما قدمته مديرية سجناء الديوانية خلال سنة 2018 عن طريق جهود موظفيها أسهم في تحقيق الأهداف المطلوبة فضلا عن تعاون الجميع في تحقيق النسبة الأعلى في الإنجاز ، وهذا كله بفضل العمل بروح الفريق الواحد .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here