سجناء ديالى: أرشفة جميع الملفات بختام 2018

0
1186

تقرير / ثائر عبد الخالق ….
أعلنت مديرية سجناء ديالى أنه تم أرشفة جميع الوجبات المصدق عليها والتي بلغت (78) وجبة ، فضلا عن ملفات المديرية ومعاملات التقاعد والتي تجاوزت الـ (1000) معاملة ، فيما بلغ عدد المراجعين للمديرية خلال سنة 2018 أكثر من (6) آلاف مراجع في مختلف القضايا التي تخص عمل المديرية من معاملات وملء بيانات الترويج أو اخذ إفادات الشهود أو تقديم الكفالات للذين يرومون الشمول بقانون المؤسسة .

وقال مدير مديرية سجناء ديالى الأستاذ شهاب السعدي: إن المديرية تعمل وفق الضوابط والقوانين التي أقرت للسجناء السياسيين، مبينا أرشفة جميع كتب الصادر والوارد والتي تجاوزت الـ (5) آلاف كتاب وإدخال بيانات المديرية واللجنة الخاصة ، لافتا إن المديرية قامت بتبويب جميع الملفات غير المكتملة والتي تجاوزت الـ (1500) ملف وإرسال الملفات المكتملة إلى اللجنة الخاصة، كما أن عمل المديرية من خلال أقسامها وشعبها ووحداتها وكل حسب اختصاصه وضمن التعليمات فيما تم أرشفة أكثر من (5) آلاف كتاب الكترونيا .

من جانبه أكد مسؤول الشعبة الإدارية الاستاذ وليد شكر, إن المديرية أرشفت وادخلت بيانات أكثر من (3) آلاف ملف ، وإنجاز معاملات التقاعد والحج والكفالات المرفقة للملفات ومعاملات الهويات ..
الشعبة القانونية

وأفاد مسؤول الشعبة القانونية في المديرية الاستاذ أسامة فارس الماس, إن عدد الكفالات المنجزة والخاصة بمعاملات الترويج بلغت (1062) كفالة ، فيما بلغ عدد الكفالات المنجزة والخاصة بمعاملات التقاعد (700) كفالة ، وإرسال ملفات التقاعد إلى الجنة الخاصة بنسبة 100%

وأوضح مسؤول الشعبة: إن عدد المعاملات التي تم أخذ إفادات الشهود فيها تجاوزت الـ (790) معاملة ، فيما تم إرسال جميع المعاملات التي تحمل مقتبس حكم إلى اللجنة الخاصة لغرض البت بأمرها ، موضحا قيام الشعبة بجرد جميع المعاملات التي لا تحمل باعثا سياسيا ، فضلا عن قيام الشعبة بملء بيانات معاملات الترويج والبالغ عددها (400) معاملة وإنجاز (2509 ) تعهد خطي وملء استمارة لـ (600) متقدم بين سجين ومعتقل . .

شعبة الحاسبة

أكد مسؤول شعبة الحاسبة في مديرية سجناء ديالى الأستاذة زينب اياد مهدي , قيام الشعبة بطباعة أكثر من (30) ألف كتاب وإدخال بيانات لـ (2400) ملف بمحتوياتها كافة من كتب وتأييدات وقرارات ومقتبسات حكم وإفادات ومستمسكات ثبوتية .

شعبة التعويضات والأراضي
قال مسؤول شعبة التعويضات والأراضي الأستاذ عمار محمد حسين: إن عدد المعاملات المنجزة للأراضي للمشمولين بقانون المؤسسة تجاوزت الـ (1050 ) طلبا .
مبينا انه قد تم صرف مبالغ تعويضية عن كل يوم سجن والبالغة (40) ألف دينار لـ (25) معاملة مقدمة إلى معالي رئيس المؤسسة ، وكذلك صرف أجور علاج لـ (9) مرضى حسب الضوابط والقوانين المعمول بها .

شعبة المرأة

أكدت مسؤولة شعبة المرأة السيدة أفراح إبراهيم جواد, بلغ تدوين وملء استمارة لسجينات ومعتقلات الـ (150) بالإضافة إلى استمارة لأسر السجينات السياسيات واللواتي يعانين من ظروف مادية صعبة، فضلا عن الزيارات الميدانية التي تقوم بها الشعبة في تفقد هذه الأسر ومراعاة ظروفهم وتقديم ما يمكن تقديمه لهم .
اللجنة الخاصة حسم (2000) ملف
أعلنت اللجنة الخاصة في ديالى حسمها لـ أكثر من (2000) ملف موزع على الوجبات ، مبينة أن عمل اللجنة الخاصة يتمثل بدراسة وتدقيق جميع الملفات واستجواب مقدمي الطلبات يوميا مع شهودهم .

وقال الحقوقي رئيس اللجنة شاكر محمود حسين: يتم حسم ملفات مقدمي الطلبات للذين يرمون الشمول بقانون المؤسسة يوميا من قبل اللجنة،مبينا: ان من أعمال رئيس اللجنة هو التوقيع على كفالات مقدمي الطلبات لدى مديرية سجناء ديالى، فضلا عن متابعة شؤون اللجنة بأقسامها كافة، لافتا أن القرارات تتخذ بموافقة جميع أعضاء اللجنة المتكونة من (2) من السجناء السياسيين وممثل عن وزارة المالية وممثل عن وزارة الداخلية والتي يرأسها سجين سياسي حاصل على شهادة جامعية في القانون.

إدارة اللجنة الخاصة
وفي السياق نفسه أكد مدير الإدارة في اللجنة احمد محمد : إن عمل اللجنة إدخال البيانات الخاصة بالملفات وتحديد المواعيد اليومية ومتابعة كتب الصادر والوارد وإدخالها في قاعدة البيانات، وتدقيق وتنقيح وطباعة قرارات الوجبات والتي بلغت (2000) قرار تم حسمها جميعا ووزعت على الوجبات ، بالإضافة إلى متابعة البريد الالكتروني يوميا.لافتا إلى أن عدد الصادر والوارد تجاوز الـ (8) آلاف كتاب ، تم أرشفتها جميعا.

 

وأوضح فاضل حسين : إن اللجنة ومن خلال قسم الادارة تقوم بطبع كتب المخاطبات الرسمية وتوزيع بريد الوارد على الأقسام ، وأرشفة ملفات مقدمي الطلبات ، واستقبال المراجعين يوميا وإرشادهم وتوجيههم لكي يتم إكمال معاملاتهم بصورة صحيحة.

إعلام المديرية
من جانبه قال مسؤول الاعلام في اللجنة براء عباس, أن للجنة الخاصة وحدة خاصة مهمتها تحديد المواعيد والاتصال بهواتف مقدمي الطلبات من خلال قاعدة البيانات الخاصة بمواعيد المقابلات اليومية ، فضلا عن استقبال طلبات التظلم وتنظيمها وتبويبها في قوائم لكي يتم رفعها إلى مقر المؤسسة ، وطباعة قرارات الوجبات الصادرة من اللجنة الخاصة في ديالى، بالإضافة إلى متابعة حسابات اللجنة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here