شبكة الإعلام العراقي تستقبل الدكتور السلطاني

0
793


زار رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني والوفد المرافق له اليوم،الاربعاء، شبكة الإعلام العراقي وكان باستقبالهم الأستاذ مجاهد أبو الهيل مدير عام الشبكة .
حيث عقد اجتماع تناول في جدول أعماله آلية العمل بين المؤسسة والشبكة ، وإيجاد أنجع السبل في حل جميع العوائق التي تحول دون ديمومة العمل .
وقدم السلطاني في الاجتماع مقترحات بشأن آلية التعاون بين الطرفين من خلال قيام شبكة الإعلام ببث برنامج الأحرار الذي تنتجه المؤسسة على قناة العراقية، مؤكدا لمدير الشبكة إن هناك مادة ثرية جدا عند السجين السياسي بإمكان الشبكة استثمارها في حلقات وأفلام ، مبينا إن السجين السياسي موجود وكل واحد لديه قصة تحكي معاناته ونضاله وهو يصارع الطاغية من وراء القضبان، فضلا عن ضرورة أن يأخذ هذا الجانب الاهتمام الإعلامي والثقافي.
وقد اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك.
من جانبه بيّن مدير شبكة الإعلام العراقي الأستاذ مجاهد أبو الهيل ان الشبكة قادرة على أن تجعل من كل قصة فلما وثائقيا من خلال التعاون المشترك ، مؤكدا إن هناك مسحا شاملا لجرائم الدكتاتور. وتوثيق ماحصل في سجن الرضوانية وأبي غريب ونكرة السلمان ومقصلة الإعدام التي كان يستخدمها الدكتاتور في إعدام المناهضين لحكمه.
هذا وقد تم تكليف عدد من المخرجين والمصورين وكتاب النصوص للعمل ، فيما أوعز أبو الهيل بأن تخصص صفحة يومية في صحيفة الصباح ، فضلا عن قيام الشبكة بطبع مجلة الأحرار الشهرية التي تصدر عن مؤسسة السجناء السياسيين بسعر الكلفة أو أقل من ذلك ، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الإعلامية في المؤسسة في شبكة الإعلام وبالاختصاصات كافة مجانا.
من جانبه شكر الدكتور السلطاني مدير الشبكة الأستاذ مجاهد أبو الهيل على تعاونه البناء ، هذا وقد حضر اللقاء معاون مدير قسم العلاقات والإعلام في المؤسسة الأستاذ ماجد حسين رهك.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here