مؤسسة السجناء تشارك في ندوة دور الاعلام لمناهضة حزب البعث والارهاب

0
802

شارك وفد مؤسسة السجناء السياسيين برئاسة نائب رئيس المؤسسة الاستاذ صفاء شربة اليوم،الاربعاء، بالندوة الحوارية التي اقامتها لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين البرلمانية بحضور النائب النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي وتحت شعار ( دور الاعلام لمناهضة حزب البعث والارهاب)على قاعة الشيخ محمد رضا الشبيبي بمجلس النواب.

وتم خلال الندوة الحوارية التي حضرها ممثلين عن الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارتي الدفاع والثقافة ومؤسسة السجناء السياسيين ومؤسسة الشهداء والمفوضية العليا لحقوق الانسان وهيئة المساءلة والعدالة وشبكة الاعلام العراقي فضلا عن المفوضية العليا للانتخابات ونقابة الصحفيين مناقشة النهوض بالواقع الاعلامي من خلال توثيق جرائم حزب البعث المقبورمن قبل مؤسسات الدولة.

وقال مسؤول اعلام مؤسسة السجناء السياسيين الاستاذ ماجد رهك، أن “البعث هو الوجه القبيح لكافة الاعمال التي حدثت على الساحة العراقية واساليبه وتفكيره يثبتان ذلك”، لافتا الى أن “التكفير والعصبية والحقد لا زال يعيش ويتحرك بواسطة البعثيين ، مما يتطلب نهضة جدية لمحاربته وغلق الابواب امامه”.

واضاف رهك، من المؤسف اننا نرى اليوم ان معظم ضحايا البعث المقبور لم يستلموا حقوقهم الى هذا اليوم في الوقت الذي ينعم فيه كبار البعثيين بمناصب و امتيازات كثيرة وان احد ابرز مهامنا في الوقت الحاضر هي انصاف الارواح البريئة التي ازهقها البعثيون والمعاناة الكبيرة التي قاساها من تجرع شتى انواع التعذيب في زنازين البعث فضلا عن العمل مع كافة الجهات ذات العلاقة في فضح هذا الفكر الارهابي .

داعياً في الوقت ذاته وزارات الثقافة والتربية والتعليم العالي ووسائل الإعلام كافة الى “تحمل مسؤوليتها في فضح ومحاربة الفكر البعثي، لكي لا ينسى الشعب جرائم البعث واساليبه القمعية”.

وفي ختام الندوة اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الجهات المشاركة واعداد أليات وتعليمات لتفعيل دورالاعلام وأظهار جرائم البعث والارهاب لتكون قوة اعلامية مناهضة للفكر التخريبي للبعث والارهاب.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here