الدكتور السلطاني : تشكيل لجنة مشتركة بين المؤسسة ومحافظة المثنى لتوزيع قطع الاراضي

0
2069

زار رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني والوفد المرافق له اليوم ،الثلاثاء، محافظة المثنى وكان في استقباله محافظ المدينة احمد منفي .
وتحدث السلطاني خلال الاجتماع المشترك مع السيد المحافظ عن انجازات المؤسسة منذ تأسيسها كما تطرق الى مستحقات السجناء السياسيين في المحافظة ،حيث بين ان المصادق عليهم في المحافظة ( ٤٩١٥ ) فقط ( ٢٦٥ ) منهم قد استلم قطعه ارض ومنذ عام ٢٠١٠ لم يتم توزيع اي قطعة للمشمولين بقانون المؤسسة .
من جانبه قال محافظ المثنى، ان كل مايعطى للسجناء لايعوض عن ما قدموه من تضحيات وهو يعد جبر لضرر والحكومة المحلية في المثنى داعمة للمؤسسة بكل امكانياتها المتوفرة .
وبين المحافظ ، ان السكن في الاقضية والنواحي لايوجد بها مشاكل وانما المشكلة في المركز وسوف نذللها باسرع وقت .
من جانبه قال مدير البلديات بالمحافظة من الممكن توفير ( ٣٠٠ ) قطعة سكنية في منطقتين في السماوة .
كما واكد مدير بلدية السماوة ان من الممكن توفير ( ١٥٠ ) قطعة سكنية في مركز السماوة تخصص لشريحة سجناء المثنى وسيتم تهيئتها خلال ايام .
قيما تعهد الدكتور السلطاني بتزويد المحافظة بقائمة اسماء المستحقين والنقاط لكل مستحق وان المؤسسة مستعدة لتحمل تكاليف فرز الاراضي .
واوضح ان توزيع الاراضي هي مسؤولية الحكومات المحلية قبل ان تكون مسؤولية المؤسسة وان معيارنا في التوزيع حسب نوع الضرر ولدينا معايير طبقت بكثير من المحافظات لتحديد نوع الضرر .
وفي نهاية اللقاء شكر السلطاني محافظ المثنى ومسؤولي المحافظة واوعز بتشكيل لجنة مشتركة بين المؤسسة والمحافظة لتوزيع الاراضي على مستحقيها.


ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here