الدكتور السلطاني يشدد على ضرورة توسيع الخارطة التعليمية لتأهيل السجناء السياسيين

0
1662
استقبل رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم،الثلاثاء،في مكتبه الرسمي السجين السياسي احمد صدام كاظم الحاصل مؤخراً على شهادة الماجستير في اللغة العربية.
واكد السلطاني خلال اللقاء التشديد على الضروة الانسانية والوطنية في توسيع الخارطة التعليمية وتأهيل السجناء السياسيين الذي حرموا من مواصلة تعليمهم في فترة النظام المباد.
واضاف ان حرص المؤسسة الكبير على تنفيذ كل الفقرات التي نص عليها القانون وبضمنها توفير التعليم الذي يُعد الحد الادنى من اعادة الحقوق المستلبة لشريحة السجناء السياسيين التي تتقدم الصفوف دائما في التضحية والعطاء.
من جانبه شكر السجين السياسي احمد صدام حفاوة الاستقبال والتكريم من قبل رئاسة المؤسسة واهتمامها البالغ بشريحة السجناء السياسيين
يذكر ان السيد احمد صدام كاظم، سجين سياسي قضى في قسم الاحكام الخاصة في سجن ابوغريب ما يقارب الثلاثة اعوام من عام 1989 لغاية عام 1992 ، وواصل اكمال دراسته الجامعية بعد عام 2003، فحصل على شهادة البكالوريوس وبعدها واصل مشواره العلمي فحصل على شهادة الماجستير يوم 24 / 11 / 2018 عن رسالته الموسومة ( الارهاب في القصة القصيرة العراقية ــ دراسة تحليلية ).
حيث تناولت رسالتهِ موضوع الارهاب والمنظور الأدبي الذي تداولته القصة القصيرة في بعدها السردي ، فضلا عن اللغة واستخدامها وتوظيفها وفقا للدلالات المقصودة في خيال القاص وموقعه الاجتماعي والبيئة التي ينتمي اليها .
وتألفت اللجنة المناقشة من : الاستاذ الدكتور نجم عبدالله كاظم رئيسا ، والأستاذ يوسف محمد جابر عضوا مشرفا ، والأستاذ المساعد الدكتور احمد عبد الرزاق ناصر عضوا ، والأستاذ المساعد الدكتور حيدر فاضل عباس عضوا خارجيا.
واتخذت اللجنة قرارها بقبول الرسالة بالاجماع بعد اجراء التعديلات .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here