برعاية الدكتور حسين السلطاني: مؤسسة السجناء تحتفي بيوم السجينة السياسية

0
636

برعاية رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني أقام قسم الشؤون الاجتماعية والمرأة في المؤسسة اليوم،الاثنين،حفله السنوي احتفاء بيوم السجينة السياسية تحت شعار ( من تضحيات السجينة السياسية تستمد المرأة عزم العطاء ) والذي يتزامن مع يوم المرأة العالمي وذلك على قاعة حجر بن عدي الكندي في مقر المؤسسة بحضور نائب رئيس المؤسسة السيد صفاء شربه ومدير عام الدائرة الادارية والمالية زيدان خلف ومدير عام دائرة شؤون المديريات كريم سوادي ومدير عام الدائرة القانونية علي النوري ومدير عام دائرة الشؤون الاقتصادية السيد محمد خزعل وجميع غفير من موظفي المؤسسة والسجينات السياسيات.
بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني ثم تلاوة آي من الذكر الحكيم بعدها قرأ الحاضرون وقوفا سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهدائنا الأبرار .
ألقى بعد ذلك رئيس المؤسسة كلمته بالمناسبة بعد ترحيبه بالحاضرين حيث تحدث خلالها عن مكانة المرأة في الدين الاسلامي وموقف الشرع من المرأة ومساواتها مع الرجل ، مضيفا : ان الغزو الثقافي يهدف الى تشويه البنية القيمية للمجتمع ، مؤكدا : ضرورة مواجهة هذا الغزو بما يؤدي الى سيادة الشرع والدين وتعاليم الاسلام السمحاء .
من جانبها تحدثت السيدة ذكرى الحيدري في كلمتها عن معاناة العراقيين في قضاء الدجيل وبلد أيام النظام الصدامي اللعين وعن الموقف الجهادي للمرأة في تلك المحنة التي شهدها العراق آنذاك .
وفي الختام وزعت الهدايا على بعض السجينات السياسيات تكريما لمواقفهن وتضحياتهن من خلال وقوفهن بوجه أعتى نظام دموي .
وعلى هامش الاحتفال افتتح الدكتور السلطاني سوقاَ خيرياَ دعماً لعوائل شهداء وجرحى الحشد الشعبي حيث قال بهذه المناسبة ، من خلال هذا السوق نوصل رسالة إلى العالم اجمع إن اليد التي قاتلت وضحت من اجل حفظ العراق وسلامته ومن حرصنا العالي بالمسؤولية تجاه عوائلهم لايسعنا الا  أن نقدم هذا الدعم البسيط لهم.
وشهد السوق إقبالا واسعا وضم  أنواعاً متعددة من المواد المنزلية والملابس وكل ما تحتاجه المرأة العراقية، وسيستمر السوق الخيري على مدى ثلاثة ايام متواصلة لدعم عوائل الحشد الشعبي.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here