مدير سجناء ذي قار يلتقي القنصل الفرنسي في العراق

0
232

زار مدير مديرية سجناء ذي قار الأستاذ ناصر هوله سابط اليوم،السبت، القنصل الفرنسي ــ العراقي الأصل ــ الدكتور عادل الكنزاوي في سكناه بمحافظة ذي قار .
وتحدث الجانبان عن وضع السجناء السياسيين وما مروا به من تعذيب واضطهاد جراء سياسة النظام المباد، حيث أدى هذا الاضطهاد الى أمرين : الاول هو ظهور حالات مرضية واعراض جسدية منها مستعصية ، والامر الثاني الحالات النفسية الحادة لدى هؤلاء نتيجة الاٍرهاب والقمع والتعذيب وما تعرضوا له في الزنزانات المظلمة.
وقال الاستاذ ناصر للقنصل الفرنسي : نسعى إلى عقد بروتكول تعاون بين مؤسسة السجناء السياسيين والحكومة الفرنسية لعلاج هذه الحالات في المستشفيات الفرنسية ، آملين من جناب القنصل وباسم الضمير الإنساني الى ابداء المساعدة وايصال صوتنا الى كل من يسمع نداء كهذا ومنح فيزا لهؤلاء المظلومين ونقلهم الى فرنسا او احدى دول الاتحاد الأوربي لغرض العلاج هناك .
من جانبه أبدى القنصل الفرنسي الدكتور عادل الكنزاوي استعداده الكامل للمساعدة لإستقبال حالات السجناء السياسيين الذين يرغبون في العلاج في فرنسا او احدى دول الاتحاد الأوربي .
وقال القنصل الفرنسي: إن هذه الشريحة المضطهدة نتيجة سياسة القمع والارهاب سنمدّ لها يد العون بقدر ما نستطيع، داعيا مدير مديرية سجناء ذي قار لزيارة القنصلية وإعداد تقرير موحد لرفعه الى السيد السفير الفرنسي ، وذلك لإكمال الإجراءات المطلوبة ، ليتسنى لنا إعداد لقاء بين السيد السفير ورئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين خليل السلطاني في مقر السفارة الفرنسية في بغداد.
وقد شكر الأستاذ ناصر هوله للدكتور الكنزاوي استقباله الحار واستعداده لتقديم يد العون للاخوة السجناء السياسيين .

وحضر اللقاء مسؤول إعلام المديرية الاستاذ نصير الزيرجاوي .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here