الدكتور السلطاني يلتقي وزير المالية

0
639

التقى رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني والوفد المرافق له اليوم،الاثنين، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور فؤاد حسين في مكتبهِ الخاص .
هذا وقد رحب وزير المالية بهذه الزيارة مقدرا تمام التقدير حجم المعاناة التي لاقاها السجناء السياسيون من جراء سياسات النظام المباد، مؤكدا من الواجب تكريم هذه التضحيات التي قدموها، مبينا لرئيس المؤسسة والوفد المرافق له أن الوزارة بخدمتهم دوما، وهذا جزء من الوفاء لتضحيتهم وتمجيد للقيم السامية للمجتمعات.
من جانبه شرح الدكتور السلطاني لوزير المالية مشكلة التمويل الذي لم يكن متوافقاً مع التخصيص المالي للمؤسسة ضمن الموازنة العامة لعام 2019 .
واضاف الدكتور السلطاني، إن المؤسسة تعاني من عدة مشكلات منها التخصيصات المالية وعدم امتلاك المؤسسة لمقر خاص بها ، لافتا إلى مخاطبة الجهات المعنية لحل هذه المشكلات إلا إن الاستجابة لم تكن بالمستوى المطلوب.
كما اجرى الطرفان مناقشة نتائج الاجتماعات المشتركة السابقة وما تحقق منها وتعزيز الامور المتلكئة منها وبالاخص الاجتماع الذي عقد مع هيئة الاستثمار الوطنية.
كما تم مناقشة موضوع تخصيص قطع الاراضي للمشمولين بقانون المؤسسة ضمن مبادرة الاسكان.
وفي السياق نفسه أكد وزير المالية، أنه يمتلك معلومات كافية عن مشكلات المؤسسة بشكل عام ، مؤكدا للدكتور السلطاني ومن خلال التواصل أنه يمكن حل جزء كبير منها .
يذكر ان الوفد المرافق للدكتور السلطاني تألف من مدير عام الدائرة الإدارية والمالية الأستاذ زيدان خلف ومدير عام الدائرة الاقتصادية الاستاذ محمد خزعل ومدير قسم الحسابات السيدة فاطمة الحسيني.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here