الدكتور السلطاني يزور شبكة الاعلام العراقي

0
377

زار رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني والوفد المرافق له اليوم،الثلاثاء، شبكة الاعلام العراقي وكان في استقباله مديرها العام الاستاذ فضل فرج الله لمناقشة سبل التعاون بين الشبكة والمؤسسة.
وتحدث الدكتور السلطاني في بداية اللقاء عن ما تعرض له السجناء السياسيون في المعتقلات والسجون البعثية وما شهدته تلك السجون من ظاهرة تغييب واعدامات لعشرات الآلاف من المواطنين العراقيين وهذا ما يتطلب جهد اعلامي كبير لتبيان الحقيقة لكافة الاجيال .
واكد رئيس المؤسسة على اهمية الاعلام بكافة صورهِ ( المرئي والمسموع )وضروراته السياسية والاجتماعية والخدمية وكذلك دوره في مكافحة الارهاب والفساد وعكس تاريخ العراق وتوثيق الحقبة السوداء وابراز دور السجين السياسي في مقاومة واضعاف واسقاط تلك الحقبة الدكتاتورية.
كما تمت مناقشة الامور والقضايا المشتركة بين الجانبين بما يخدم شريحة السجناء السياسيين، وقد توصل الطرفان الى التوقيع على مذكرة تفاهم لبث حلقات برنامج ” احرار ” وطباعة مجلة ” احرار ” التي توثق مسيرة السجين السياسي العراقي وما ابداه من صمود اسطوري وما تحمله من عذابات وحرمان كذلك تضمنت مذكرة التفاهم انتاج وبث افلام المؤسسة التي تصور وتعكس وتوثق تاريخ السجناء السياسيين وكذلك تم الاتفاق على اقامة دورات اعلامية لموظفي قسم الاعلام في المؤسسة.
من جانبه بيّن مدير شبكة الإعلام العراقي الأستاذ فضل فرج الله ان الشبكة قادرة على أن تجعل من كل قصة فلما وثائقيا من خلال التعاون المشترك ، مؤكدا انه سيقدم الدعم اللازم للمؤسسة وتوثيق ماحصل في كافة السجون التي كان يستخدمها الدكتاتور في إعدام المناهضين لحكمه.
وفي ختام الزيارة شكر الدكتور السلطاني رئيس الشبكة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة داعيا الى المزيد من هذه اللقاءت الضرورية للتنسيق والعمل بما يخدم مسيرة العراق الجديد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here