قسم الشؤون الاجتماعية والمرأة يتفقد أحوال السجينة السياسية زكية سلمان سعد الأحمدي

0
418

قام قسم الشؤون الاجتماعية والمراة في الدائرة الاقتصادية والاستثمار اليوم،الخميس، بزيارة ميدانية لمنزل واسرة السجينة السياسية زكية سلمان سعد الأحمدي في محافظة بغداد.
وقالت مسؤولة الوفد السيدة كوريا خليل ، انه تنفيذا لخطة العمل المعدة في مؤسسة السجناء السياسيين يقوم قسم الشؤون الاجتماعية بزيارات ميدانية مستمرة لكافة سجينات الرأي وتقديم كافة المساعدات الممكنة.
واضافت: ان مهمتنا تتلخص بوضع قاعدة بينات متكاملة وهي ضرورية لعمل المؤسسة وتلبية الاحتياجات والمتطلبات التي نصت عليها القوانين والاعراف.
بدورها شكرت السجينة السياسية زكية سلمان وفد المؤسسة والدور المتميز في تسليط الضوء على جرائم الطغمة البعثية من ناحية ورعايتهم المتواصلة للسجناء السياسيين وخاصة النساء من ناحية أخرى.
يذكر ان السجينة السياسية زكية سلمان أعتقلت سنة 1983 ، حيث وجهت إليها تهمة التعاون مع حزب الدعوة ، وقد أقتيدت إلى مراكز الاعتقال الصدامية وتعرضت هناك إلى أبشع انواع التعذيب الجسدي والنفسي وهي قد تجاوزت العقد السادس من عمرها ، لكن رغم كل الظروف التي تعرضت لها السيدة الفاضلة زكية لم تتوانى لحظة في إداء واجبها الرسالي بمساعدة اخواتها السجبنات السياسيات بجلب الكتب الدينية والتفاسير القرأنية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here