الدكتور السلطاني يلتقي معالي وزير الثقافة

0
535

زار رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني والوفد المرافق له اليوم،الثلاثاء ، وزارة الثقافة وكان في استقباله معالي الوزير الدكتور عبد الامير الحمداني .
وقدم الدكتور السلطاني التهاني والتبريكات للوزير الحمداني بمناسبة تسنمه منصب وزير الثقافة ، وكذلك بمناسبة عودته من الخارج بعد اجرائه لعملية ، متمنياً له تمام الصحة ودوامها .
من جانبه رحب الدكتور الحمداني بهذه الزيارة ، واعرب فيها عن استعداد وزارة الثقافة لمد جسور التعاون مع مؤسسة السجناء السياسيين ، مثمناً دور السجين السياسي في مقارعة اعتى نظام استبدادي .
هذا وقد تضمن اللقاء تفاهمات عديدة بخصوص الجوانب الثقافية والفنية ، والتي قدمت كمقترحات تعاون مستقبلية من قبل رئيس المؤسسة ، وابدى وزير الثقافة كامل الاستعداد لتنفيذها على ارض الواقع باقرب وقت ، مرحبا كذلك بمقترح السيد رئيس المؤسسة لتوقيع مذكرة تعاون مشترك ، تضمنت تحويل مؤلفات المؤسسة ( قصص السجناء ) الى افلام عبر دائرة السينما والمسرح ، كذلك التعاون في مجال المطبوعات اضافة الى اقامة المهرجان السنوي بيوم السجين السياسي والتعاون في ترجمة مؤلفات المؤسسة الى اللغة الكردية والانگليزية عبر دار المأمون للترجمة ،كذلك التعاون في حفظ معالم السجون العراقية مثل سجن ابو غريب – قسم الاحكام الخاصة وسجن نقرة السلمان وسجن الرشاد للنساء ، لما لها من أثر شاخص في حياة السجناء السياسيين والسجينات .
كما ابدى وزير الثقافة الاستعداد الكامل لتطبيق تلك المقترحات التي ستصاغ عبر مذكرة التعاون المشترك ، والذي ستقدم فيه مؤسسة السجناء السياسيين كامل ارثها السجنائي وكوادرها لتعزيز هذا الاتفاق.
واضاف الحمداني، امكانية الوزارة في انتاج افلام عن قصص السجناء والسجينات ، كذلك استعداد الوزارة للتعاون في اقامة المهرجان السنوي بيوم السجين السياسي وتخصيص المسرح الوطني ،والمشاركة الفاعلة للوزارة في هذا المهرجان عبر الفنون التشكيلية واعمال الخزف والسيراميك ، والاتفاق مع فنانين لانجاز هذه الاعمال قبل موعد المهرجان
واشار وزير الثقافة  الى التعاون في مجال ترجمة مطبوعات المؤسسة ( قصص السجناء الى عدة لغات ، مقترحاً ان تقوم دار المأمون للترجمة بتدريب كوادر المؤسسة .
وقد اتفق الطرفان على تسمية السيد بشير الماجد منسقاً من جهة المؤسسة ، والسيد باسم الزاملي ممثلاً للوزارة ، لمتابعة اعداد مذكرة التعاون المشترك ، بالاضافة الى عضوين من الدائرة القانونية لكلا الجانبين
هذا وقد رافق السيد رئيس المؤسسة السيد محمد خزعل مدير عام الدائرة الاقتصادية ، والسيد بشير الماجد من المكتب الاعلامي لرئيس المؤسسة .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here