مؤسسة السجناء توقع بروتوكول تعاون مع شبكة الاعلام العراقي

0
702

استقبل معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم، الاثنين ، رئيس شبكة الإعلام العراقي الأستاذ فضل فرج الله والوفد المرافق له ، فيما حضر اللقاء نائب رئيس المؤسسة الأستاذ صفاء شربه ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية الأستاذ زيدان خلف ومسؤول قسم الاعلام ماجد حسين رهك.
وقد رحّب الدكتور السلطاني بهذه الزيارة ، مؤكدا في الوقت نفسه وضع خارطة طريق وخطة عمل مثمرة لكلا الجانبين ، فيما تم الاتفاق بين الجانبين على توقيع برتوكول مشترك للتعاون في المجالات كافة .
وأضاف الدكتور السلطاني : إن لدى المؤسسة قصصا حقيقية يمكن لشبكة الإعلام العراقي الاستفادة من هذه الحقائق ، لاسيما ان شهودها أحياء .
من جانبه أكد رئيس شبكة الإعلام العراقي الأستاذ فضل فرج الله خلال اللقاء : ان الخطوات العملية هي المعيار الذي من خلاله يقاس نجاح العمل.
هذا وقد تم توقيع مذكرة التعاون المشترك بين مؤسسة السجناء السياسيين ممثلة برئيسها الدكتور حسين خليل السلطاني وشبكة الإعلام العراقي ممثلة برئيسها الأستاذ فضل فرج الله ، وقد تم الاتفاق في المذكرة والتي مدتها سنة من تاريخ التوقيع على قيام شبكة الإعلام العراقي بتخصيص مساحة بالنشر في جريدة الصباح ومجلة الشبكة لمؤسسة السجناء السياسيين فيما يخص قصص ومواقف السجناء السياسيين ، فضلا عن طباعة مجلة (الأحرار) الشهرية في مطابع الشبكة بسعر الكلفة، فيما تتولى مؤسسة السجناء السياسيين تصميم المجلة والإخراج الفني وإرسالها جاهزة للطباعة، بالإضافة إلى اشتراك كوادر مؤسسة السجناء السياسيين الإعلامية في دورات تدريبية وتطويرية من خلال معهد التدريب الإعلامي للشبكة ، وكذلك تشكيل فريق عمل مشترك من الطرفين للتعاون والتنسيق لإنتاج سلسلة وثائقية بعنوان (ذاكرة سجين) .
من جانبها تلتزم مؤسسة السجناء السياسيين بتزويد شبكة الإعلام بحلقات برنامج (الأحرار) الذي تنتجه المؤسسة بمعدل حلقة نصف شهرية لبثها على قناة العراقية ، بالإضافة إلى تزويد الشبكة بالأفلام المنتجة من قبل المؤسسة ، وكذلك تزويد الشبكة بقصص ( من خلف القضبان) وهي سلسلة وثائق عن حياة السجناء في السجون والمعتقلات، فضلا عن تقديم الوثائق الخاصة بالسجون كافة وسجناء العراق السياسيين عبر مادة مكتوبة من اجل إنتاجها بشكل مشترك.
وفي الختام تم الاتفاق على تشكيل لجنة من كلا الطرفين تقدم تقريرا نصف شهري عن عملها إلى السادة رئيس مؤسسة السجناء السياسيين ورئيس شبكة الإعلام العراقي كل حسب عمله.
هذا وقد شكر الأستاذ رئيس شبكة الإعلام العراقي فضل فرج الله رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني على حسن الاستقبال .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here