سجناء الكرخ: 33 مليون دينار تعويضية واجور للحالات المرضية المستعصية

0
649

تقرير : ثائر عبد الخالق ….
أعلنت مديرية سجناء الكرخ إن مجموع مبالغ التعويضات التي تسلمتها المديرية للنصف الاول من هذا العام تجاوزت الـ (19) مليون دينار عن كل يوم سجن والبالغة (40) ألف دينار شملت (7) مستفيدين من المشمولين بقانون المؤسسة وبلغت أجور العلاج والتي شملت (8) مرضى أكثر من (14) مليون دينار للحالات المرضية المستعصية والعمليات الكبرى للمرضى.
وقال مدير المديرية الأستاذ جبار نجم الشمري، إن المديرية قامت بدفع أجور دراسية تجاوزت الـ (12) مليون دينار شملت (19) مستفيدا ، فيما بلغ مجموع السلف التي نظمت (4) تجاوزت مبالغها الـ (5) ملايين دينار .

وبين الشمري، إن عدد الكتب الواردة إلى المديرية خلال النصف الحالي من السنة بلغ (2840) كتابا ، فضلا عن صادر المديرية والذي تجاوز الـ (3) آلاف كتاب.
من جانبه بين معاون مدير المديرية صادق احمد ، إن الإيراد النقدي للمديرية خلال الـ (6) أشهر المنصرمة تجاوز الـ (31) مليون دينار سجلت بأكثر من (ألفي ) وصل استلام.

منوها إلى أن عدد الملفات المؤرشفة بلغ (1211) ملفا تم إدخال بياناتها جميعا.
ومن الجدير بالذكر إن مجموع مبالغ التعويضات التي تسلمتها المديرية لسنة 2018 تجاوز الـ (215) مليون دينار عن كل يوم سجن والبالغة (40) ألف دينار شملت (76) مستفيدا من المشمولين بقانون المؤسسة .
وقال مسؤول وحدة الحسابات ابراهيم احمد ،بلغت أجور العلاج والتي شملت (11) مريضا أكثر من (127) مليون دينار للحالات المرضية المستعصية والعمليات الكبرى للمرضى، فضلا عن دفع أجور دراسية تجاوزت الـ (10) ملايين دينار وإصدار (311) هوية للسجناء والمعتقلين .

بالإضافة إلى عمل قاعدة بيانات على برنامج الاكسس لجميع البيانات الخاصة باستلام الحقوق المنصوص عليها بالقانون.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here