سجناء الأنبار: أكثر من (420) مليون دينار تعويضية لـ (47) سجينا ومعتقلا

0
784

تقرير / ثائر عبد الخالق ….
أعلنت مديرية سجناء الانبار : إن مبالغ التعويضية التي صرفت عن كل يوم سجن والبالغة (40) ألف دينار تجاوزت لـ (420) مليون دينار وقد شملت (47) سجينا ومعتقلا بعضهم يعانون من الأمراض المزمنة والمستعصية.

وقال مدير المديرية أدهم عبد الرحيم : إن مبالغ التعويضية للنصف الحالي من السنة شملت المشمولين بقانون المؤسسة الأكثر ضررا من الذين لم يحصلوا على منحة البناء والسفر والحج ، مبينا أن عملية التوزيع خضعت لنظام الكتروني معمول خصيصا من قبل المؤسسة لهذا الغرض ، لافتا إلى إن عدد حجاج بيت الله الحرام هذا العام بلغ (9) حجاج سيؤدون مناسك الحج لهذا العام ، فضلا عن حسم دعوى مدنية واحدة وإكمال كفالة تقاعدية واحدة.

فيما بيّن معاون المدير الأستاذ كريم مطر إبراهيم : إن صادر المديرية خلال النصف الحالي من السنة بلغ (377) كتابا ، وبلغ وارد المديرية (428) كتابا أرشفت الكترونيا جميعا، منوها إلى إن عدد المتقدمين للشمول بقانون المؤسسة خلال النصف الحالي من هذا العام بلغ(22) متقدما.

من جانبه أكد مسؤول شعبة التعويضية فلاح فرج عبد : إن مبالغ التعويضية للنصف الحالي من هذا العام شملت الذين قضوا أكثر مدة في سجون العهد المباد والذين تعرضوا إلى ضرر كبير وفي الوقت نفسه لم يحصلوا على منحة البناء والسفر، مؤكدا إن المبالغ المستحصلة كرسوم عن المعاملات للمتقدمين للشمول بقانون المؤسسة والمراجعين من الذين يرومون الحصول على كتب التأييد لجميع الدوائر ذات العلاقة تجاوزت (3) ملايين دينار خلال النصف الحالي من هذا العام.

وفي السياق نفسه أكد مسؤول الحاسبة فراس انمار : إن المديرية أرسلت (41) ملفا إلى اللجنة الخاصة ، مبينا : هناك (314) ملفا في المديرية غير مكتملة كتبها الرسمية، بالإضافة إلى وجود (49) دعاوى قانونية منظورة في المحاكم المختصة.
وأشار الموظف الإداري احمد فليح أن المديرية أصدرت (132) كتاب تأييد لمختلف الدوائر ، فضلا عن إعادة (3) معاملات مكررة ، وإرسال(ملفين) لقسم إعادة النظر في مقر المؤسسة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here