مؤسسة السجناء السياسيين تقيم احتفالها المركزي بعيد الغدير الأغر

0
250

 

 

 

برعاية معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني أقامت المؤسسة اليوم ، الخميس، احتفالها السنوي بمناسبة عيد الغدير الأغر (عيد الله الأكبر) على قاعة حجر بن عدي الكندي في مقر المؤسسة بحضور نائب رئيس المؤسسة السيد صفاء شربة والسيدة منال المسلماوي عضو مجلس النواب ومفتش عام المؤسسة السيد حيدر الشحماني اضافة للمفتش العام السابق السيد قيصر الهاشمي وجمهور غفير من السجناء وموظفي المؤسسة.
وقد أستهل الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الأبرار بعدها عزف النشيد الوطني.
القى بعدها الدكتور السلطاني كلمة المؤسسة مؤكدا أهمية هذا اليوم وأثره في النفوس فهو عنوان للهداية،وتبليغ للرسالة ومنه يستلهم المؤمنون نهجهم وخطواتهم صوب العقيدة والإيمان .
كما اشاد السلطاني بالمسؤولية الكبيرة للمفتش العام ودوره في متابعة شؤون العمل بشكل دقيق شاكرا الأستاذ قيصر الهاشمي على ما أبداه من تعاون كبير مع المؤسسة وقدراته المتميزة في ممارسة العمل .
كما تحدث رئيس المؤسسة عن دور المؤسسة خلال السنوات الأربع الأخيرة مشيرا الى أدائها المهني والنزاهة في العمل ،ودورها في كشف حالات غير صحيحة وغير نزيهة ومعاقبة القائمين بها والمسؤولين عنها.
كما أبدى أسفه الشديد للموقف الضعيف في عدم الرد على المتجاوزين على المؤسسة ورئيسها أمام الرأي العام وعدم اتخاذ اي إجراءات رادعة تؤكد موقف المؤسسة وهيبتها من خلال الإحتكام الى القانون وردع المتجاوزين على سيادتها .
من جانبهِ قال المفتش العام السيد حيدر الشحماني في كلمتهِ : ان مكتب المفتش العام كجهة رقابية على نشاط عمل المؤسسة يعدّ صمام امان ومسار تصحيح للعمل الاداري والمالي والقانوني وهو عمل تقويمي للنهوض بواقع عمل المؤسسة والتصدي لعمليات الفساد بأشكالهِ كافة .
فيما قال المفتش العام السابق السيد قيصر الهاشمي : اعتمد مكتبنا رؤية علمية شاملة بما ينسجم و الاهداف المرسومة والطموحة في تطوير جميع المفاصل من خلال اقامة الدورات والندوات وتقويم الاداء ، مبيناً ان المؤسسة قد حققت انجازاً كبيراً من ناحية التقدم الملحوظ في كافة مفاصلها .
هذا وقد تخلل الحفل العديد من الكلمات والخطب وانشد الشعراء قصائدهم بحب الامام علي (ع).
وفي الختام منح السيد قيصر الهاشمي المفتش العام السابق في المؤسسة الدكتور السلطاني درع النزاهة تثمينا لجهوده المتميزة.
كما منح الدكتور السلطاني رئيس المؤسسة المفتش العام السيد قيصر الهاشمي درع المؤسسة تكريما لجهوده الجليلة في خدمة المؤسسة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here