حزمة من المطالب قدمها الدكتور السلطاني خلال اجتماعه مع وزير التعليم العالي

0
1266

إجتمع رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم ،الثلاثاء، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل في مكتبه الرسمي في مقر الوزارة، حيث تم تقديم مجموعة من المطالب الخاصة بطلبة الدراسات من المشمولين بقانون المؤسسة وذويهم، وحضر اللقاء مدير عام الدائرة القانونية الأستاذ علي احمود النوري ومدير عام الدائرة الاقتصادية والاستثمار المهندس محمد خزعل ومدير قسم الدراسات الأستاذة اعتماد محمد سعيد.
وقد رحّب وزير التعليم العالي الدكتور قصي السهيل برئيس المؤسسة والوفد المرافق له ، مثمنا عمل مؤسسة السجناء السياسيين، مبديا اعتزازه وتقديره لفتح آفاق التعاون بين الجانبين.
وقدّم معالي رئيس المؤسسة الدكتور السلطاني مجموعة من المطالب التي تخص المشمولين بقانون المؤسسة والتي نص عليها قانون السجناء السياسيين في رعايتهم وتأهيلهم، ومن ضمنها الدراسات ، مبينا معاليه لوزير التعليم العالي حول تخفيض الأجور الدراسية بالجامعات الأهلية والحكومية والدراسات المسائية ، فضلا عن تخفيض أجور الطلبة المقبولين على نفقتهم الخاصة بنسبة 25%،
من جانبه أبدى وزير التعليم العالي الدكتور قصي السهيل تعاونه ، مؤكدا إن الوزارة تعمل ضمن الأحكام القانونية وحسب الضوابط المعمول بها.
فيما أشار معالي رئيس المؤسسة إلى استثناء المشمولين بقانون المؤسسة من شرط الإقامة خارج البلد للحصول على شهادة الدكتوراه البحثية .
من جانبه أفاد وزير التعليم العالي إلى ضرورة وضع ضوابط ، وذلك لاحتياج الموضوع إلى دراسة وسن قانون خاص بذلك بما يليق وموضوع الدراسة .
وطرح معالي رئيس المؤسسة موضوعة ترشيح الذوي من الدرجة الأولى للمشمولين بقانون المؤسسة على المقعد الدراسي المخصص للمؤسسة إذا بقي شاغرا، بالإضافة إلى طلب معاليه من الوزير بالموافقة على نقل خدمات المشمولين بقانون المؤسسة من باقي الوزارات إلى وزارة التعليم العالي، للحاصلين على شهادة الماجستير والدكتوراه.
وطالب الدكتور السلطاني بتخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات بواقع (5) درجات لطلبة السادس الإعدادي في جميع الاختصاصات ، ودرجتين للاختصاصات الطبية للمشمولين بقانون المؤسسة.
هذا ووضعت هذه المطالب على طاولة البحث ليتم اتخاذ الإجراء المناسب لذلك ، وقد وُدِّعَ الدكتور السلطاني والوفد المرافق له بالحفاوة نفسها التي استقبل بها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here