السلطاني يطالب خلال لقائه محافظ كربلاء دعم شريحتي الشهداء والسجناء السياسيين

0
736

التقى رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم ،الثلاثاء، خلال زيارتهِ لمحافظة كربلاء، محافظ المدينة المقدسة الأستاذ نصيف جاسم الخطابي في مقر المحافظة .
من جانبه رحب السيد المحافظ بزيارة رئيس مؤسسة السجناء السياسيين والوفد المرافق له ، مثمنا التضحيات التي قدمت من قبل شريحتي الشهداء والسجناء السياسيين في مقارعتهم للحقبة الدكتاتورية البغيضة .
وقال الدكتور السلطاني : نأمل من خلال هذه الزيارة إن تكلل بالنجاح في تحقيق مطالب هذه الشريحة التي تجاوزت أعمارهم الـ (6) عقود ولم يحصلوا على أراض سكنية ، لافتا عناية السيد المحافظ قيام رئاسة المؤسسة بأربع زيارات للسادة المحافظين السابقين ولم يتحقق أي شيء ، مؤكدا إن المحافظة لم تخصص غير وجبتين في سنتي 2011 و 2012 لم تتجاوز الـ (600) قطعة أرض، منوها إلى إن هذه الأزمة التي نعاني منها موجودة في أغلب المحافظات.
من جهته بين السيد محافظ كربلاء الأستاذ نصيف جاسم الخطابي : إن هناك أولوية لشريحتي الشهداء والسجناء السياسيين في موضوعة تخصيص الأراضي ، مبينا إن محافظة كربلاء قدمت تضحيات كبيرة في مقارعة النظام المباد راح ضحيتها خيرة شبابها، معربا عن أمله وخلال الفترة القلية القادمة سيتم تخصيص قطع أراض لهاتين الشريحتين ، فضلا عن السعي الجاد لشمول المشمولين بقانون المؤسسة بدرجات وظيفية وذلك من خلال التعاون مع مجلس المحافظة .
وعلى صعيد متصل قام رئيس المؤسسة الدكتور السلطاني بزيارة تفقدية لمديرية سجناء كربلاء واللقاء بمدير وموظفي المديرية، حيث وجه مدير المديرية بتهيئة الأسماء من المشمولين بقانون المؤسسة والأكثر استحقاقا وحسب النقاط الموضوعة ، وذلك من أجل تقديمها للسيد محافظ كربلاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك .
داعيا في الوقت نفسه جميع الموظفين في المديرية إلى بذل الجهود في إنجاز المعاملات بالسرعة المطلوبة والتعامل مع المراجعين بكل شفافية ، مؤكدا ضرورة حسم جميع الملفات خلال هذا العام ، موعزا للمديرية بإقامة الدورات التدريبية والتطويرية للموظفين من خلال التعاون مع قسم التدريب والتطوير في المؤسسة .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here