مديرية سجناء النجف تشارك في اجتماع الذاكرة العراقية في جامعة الكوفة

0
1466

شاركت مديرية سجناء النجف الاشرف اليوم،الخميس، في اجتماع برنامج الذاكر العراقيه الذي يشرف عليه كرسي اليونسكو الدولي الحوار بجامعة الكوفه برعاية واشراف دار العلم للامام الخوئي.
وبحث المجتمعون ملف الانتفاضه الشعبانيه والمقابر الجماعيه في العراق التي حصلت في العراق في تستعينيات القرن المنصرم ابان العهد المباد لتكون اول موضوعات البحث والتقصي والدراسه.
وقال مدير مديرية سجناء النجف الاشرف محمد الطرفي ، لقد كشفت الورقة البحثية في الاجتماع على جمع المعلومات وكيفية توثيقها بالتعاون مع كليات جامعة الكوفة والمؤسسات الحكومية والثقافية والعلمية ومراكز البحث والعتبات المقدسة.
مبيناً  تقسيم ملف العمل وآلية كيفيات دراسة ذاكرة ملف الانتفاضة الشعبانية والمقابر الجماعية، مشخصاً اهم النقاط الرئيسية في الورقة البحثية وهي تعني مناقشة كيفيات التوثيق والتدوين والنشر المحلي والدولي.
ومن الجدير بالذكر قدم المهندس الطرفي على هامش الندوة شرحا واسعا ومفصلا عن ملف السجناء والمعتقلين السياسيين ومحتجزي رفحاء.
وفي ختام الندوة البحثية تقرر تشكيل لجان مشتركة والتركيز على مؤسسة السجناء السياسيين باعتبارها المحور الرئيسي والاساسي في الاجتماع
يذكر ان وفد مديرية سجناء النجف الاشرف تكون من السادة مدير المديرية المهندس محمد الطرفي ومسؤول القانونية السيد مسلم يحيى كريم ومسؤول الاعلام السيد علي ابو رغيف .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here