في يوم المرأة العالمي ..صوتها ثورة ضد الفساد

0
1247

احلام رهك …
سطرت المرأة العراقية ملاحم بطولية عبر محطات تاريخ نضالها الوطني فمنذ قرون عدة وهي تناضل جنباً الى جنب الرجل في مواجهة اعتى دكتاتورية عرفها التاريخ، بما تمتلكه من عقل رزين وقوة جبارة في الميادين كافة ، فقد شاركت في العمل المسلَّح واصبحت جبهة قوية للمقاومة فتعرضت للاعتقال والتعذيب والتنكيل وصعدت مقاصل الاعدام إلا أن ذلك لم يمنعها من أن تكون لبنة فاعلة في المعارضة الوطنية.
ان التاريخ يزخر بالعديد من البطولات والمحطات الوطنية والاجتماعية للمرأة ، ويكفيها فخرا أنها مربية الأجيال وصانعة المناضلين والثوارالأحرار. يعد عام 2020 عامًا مميزا بالنسبة للمرأة العراقية فنهضت ووقفت جنب نصفها الثاني لتحقق العدالة الاجتماعية ولتصنع وطناً خالياً من التخلف والعنصرية والتعصب ، حيث تقوم المرأة بصنع التقدم في مجال حقوقها ، حيث شاركت بشكل فاعل في ساحات الاحتجاج للمطالبة بالاصلاح فرفعت شعارات للقضاء على الفساد بكل أنواعه، الذي أصبح إحدى العقبات الأساسية في عملية البناء ، فتعرضت على اثرها الى اقسى انواع العنف والتنكيل ورغم كل ذلك بقيت مساندة ومقدمة الدعم المادي والمعنوي وراحت تقدم أبناءها لأجل الوطن وأصبحت اماً واختاً للشهيد وأرتقى العديد منهن أعواد المشانق ليرحلنَّ شهيدات، فلم تبخل بنفسها لتقدمها فداءً للوطن وهي تنادي بالحرية والعدالة والمساواة ،. لقد سجل في السنوات الأخيرة تزايد حضور المرأة في الاحتجاجات بسبب التراكمات التي تحملها من أوجاع وآلام متعددة الاشكال، فقدعانت كثيراً من تعصب الفكر وتقييد حرية الرأي، رغم ذلك اصبحت قائدة في عدة مجالات .
ان ما قدمته المرأة العراقية من تضحيات خلال السنوات الماضية لهو مما يشار له بالبنان من خلال وقوفها المشرف مع الرجل في الحروب الاخيرة والازمات الحاضرة اذ كانت خير سند له.
فهي طالبت وتطالب بتوفير كافة الأدوات وكل اشكال الدعم لها، حتى تستمر بأداء دورها كأم ومربية ومناضلة، مستندة على قدراتها اللامتناهية في العطاء والتضحية، ومتحررة من اية وصاية اجتماعية او تحزبية.
فالمرأة العراقية تواجه ظروفاً بالغة الصعوبة والقسوة فمن ناحية تتواصل جرائم الخطف والتهديد والقتل ومن ناحية اخرى تتزايد معاناتها الناجمة عن انتشار ظاهر العنف المجتمعي.
فرغم ذلك خرجت لتصرخ بأعلى صوتها لتثبت للعالم ان صوتها ثورة ضد الفساد فهي قد أدت أدواراً أساسية للمعارضة والاحتجاج .
فتحية فخر واعتزار للمرأة العراقية الثائرة ضد الظلم والطغيان في يومها الاغر يوم المرأة العالمي .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here