رحل علي الانسانية وعاش علي

0
57

ثائر الربيعي …
رحل الامام علي .ع. الى من يعرف حقه ومكانته وقدره حق معرفة وهو الباري بعد ان اذاقته الدنيا مرارتها وتجرع زعاف الالم والوجع منها ومن انصاف الرجال واشباههم ومعهم الاقزام والامعات الذين تخندقوا بخندق اقصائه من الحياة لانه رفض للعباد ان يكونوا عبيدا للسلطة وللطبقية المقيتة ، رحل علي وهو القائل ” فزت ورب الكعبة” فاز بالراحة والهناء بعد أن ابتلي بقوم لم تنفع معهم أية نصيحة وموعظة وأرشاد يريدون الامور على هوائهم تسير ووفق رغباتهم ونزواتهم الشخصية ليس لديهم إلا أشباع بطونهم وجيوبهم من الحرام على حساب الضعفاء والفقراء والمستضعفين الذين وجدوا بعلي المدافع عنهم وجبل صلب يتكؤون عليه من نوائب المتجبرين .
رحل علي عن الدنيا وظل يعيش بقلوب الناس ويتربع على عرش الانسانية بأفعاله وصنائعه وترجمته للاسلام بالشكل الصحيح على ارض الواقع ، ترجمة للتسامح والخير والدفاع عن كل مظلوم مهما كان عنوانه وعرقه ودمه،والعفو حتى على من اساؤا اليه ترفع عن محاسبتهم ، رحل علي وظل ارثه العملاق يضيء الطريق بعد العتمة لكل من ينشد الحقيقة ويطلب النصر من الباطل ، رحل علي جسدا وبقي فكرا عملاقا تدرسه الاجيال جيل بعد جيل ومدرسة بعد مدرسة لما حمله من تجارب ومآثر يعجز الوصف عن وصفها .
رحل علي عن المحراب ليتحول لأيقونة لكل مصلي يريد ان يصلي فيشهد بولايته ، رحل علي وظلت جيوش من الارامل والايتام والمعوزين بعده لا ناصر لهم ولا معين ، رحل علي ورحلت معه الناس ترقد بجواره بعد الموت لأنه يكرم الضيف ويحامي عنه ، رحل علي بعد ان لقن الفاسدين والمرتشين اشد انواع الهزيمة واقساها لانهم سرقوا اموال الرعية وتلاعبوا بمقدرات الامة .
رحل علي وعمد من ظن أنه اخفى نوره بشتمه على المنابر معتقدا بأنه استطاع ان يقضي عليه ويحرف التاريخ ويزوه لكن علي صرعه بمنجزه الذي كان لله فعلي يناطح السحاب بقبته المذهبة وخصمه بات ملجأ للذباب ومبيتا له ، رحل علي وكل من يريد الزهد والعفة والشرف ينسب نفسه له متأثرا به .
رحل علي لتخرج الارانب والضبا من جحورها بلا خوف ولا حذر ، رحل علي ثم عاد انشودة يتغنى بها الاحرار والشرفاء بمسيرة عملهم واهزوجة ترطب شفاه العاشقين المولعين بمحبوبهم ، رحل علي وولد اسما لكل شدة تردده امي في مخاضها عند كل ولادة تنادي بأعلى صوتها ادركني ياعلي .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here