مؤسسة السجناء تحتفي بعودة الشهيد الحي السيد احمد الموسوي لعائلته

0
464

برعاية معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني أقامت المؤسسة اليوم ،الاربعاء، إحتفالية خاصة بعودة السيد أحمد جواد الموسوي إلى أهله بعد أن غيبه جهاز المخابرات ألصدامي أربعين سنة اضافة لاعدام عائلتهِ بتهمة الانتماء لحزب الدعوة.
هذا وحضر الإحتفال رئيس تحالف الفتح شيخ المجاهدين الحاج هادي العامري والسيد أحمد الموسوي وأخيه السيد حيدر والسيد طاهر ناصر الحمود وكيل وزارة الثقافة السابق وعم الاخوين واسرته واسرة الحاج مهدي شمس الخفاجي التي تبنت السيد أحمد اضافة للمدراء العامون وجمع غفير من الموظفين.
وبعد تلاوة آيٍ من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، افتتح السيد رئيس المؤسسة كلمته مرحباً بالحاضرين وقال: ان لقاء السيد أحمد بأخيه حيدر فرحة أدخلت السرور على العراقيين جميعا، حيث تم تناقلها عبر وسائل الإعلام والقنوات الفضائية والتواصل الإجتماعي، مبينا بعد أربعين عاما من الجهاد تلتقي الاسرة من جديد”.
وأضاف الدكتور السلطاني، “لقاء الاخوة يعيد إلى ذاكرتنا الحقبة المظلمة التي عاشها الشعب العراقي خلال سلطة الطاغية (صدام)، لافتا إلى أنّ نظام البعث يمثل أسوء حقبة تاريخية مر بها الشعب العراقي”.
وبين الدكتور السلطاني: إن كل الحضارات والأديان تجعل من الإنسان قيمة عليا وتحترم الطفولة وترعاها، موضحا إن طفلا في عمر السنة أو أكثر يسجن ويعذب وتنتهك حقوقه.
فيما أكد شيخ المجاهدين الحاج هادي العامري في كلمته على ” توثيق جميع الأحداث والقصص التي حصلت في السجون الصدامية، مؤكدا إن السجين لديه الحقيقة كاملة وهو الذي وقف بكل شجاعة أمام هذا النظام الطاغية، مشيدا بدور السجينة السياسية وتضحياتها، لافتا عناية الحضور إن محكمة الثورة سيئة الصيت عندما كانت تصدر قرارا بإعدام احد المجاهدين يقوم الأخوة بمباركته لحصوله على الشهادة”.
وأشار السيد العامري للسجناء السياسيين “بأنكم تستحقون الحياة لأن الدولة قامت بدماء الشهداء وتضحياتكم، مشيرا الى ضرورة توثيق هذه الفترة لأنها مسؤولية الجميع” .
هذا وقد أفاد السيد حيدر جواد الموسوي في كلمته: لقد كسبنا الحرب وبقينا شهودا على حقبة اجرامية مشوهة، ولولا وجود السجناء السياسيين الشهود الأحياء لغابت الحقيقة المروعة، موضحا إن العراق كان في فترة حكم لا تفرق بين صغير وكبير والمقابر الجماعية خير شاهد على ذلك.
وقد تضمن الحفل عدد من النشاطات والفعاليات منها عرض فلم وثائقي بالمناسبة اضافة لتكريم الاخوين السيد حيدر والسيد احمد بدرع المؤسسة .




ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here