اجتماع موسع لمؤسسات العدالة الانتقالية في وزارة الخارجية

0
451

شارك وفد مؤسسة السجناء السياسيين اليوم ، الثلاثاء ، في الاجتماع التداولي الذي اقامته وزارة الخارجية بخصوص عقد مؤتمر يتناول تفعيل قوانين العدالة الانتقالية .
وكانت اللجنة التحضيرية برئاسة السيد السفير عبد الكريم مهدي طعمة ووفد من السجناء السياسيين ووفد من مؤسسة الشهداء حيث مثل المؤسسة في الاجتماع السيد مدير قسم العلاقات والاعلام ماجد رهك اضافة لمدير دائرة العلاقات والاعلام السيد كفاح حيدر ممثل لمؤسسة الشهداء اضافة لممثل من لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين البرلمانية.
وقال رهك ، ان اللجنة قد اكملت استعداداتها الادارية والفنية لإقامة هذا المؤتمر الذي سيبحث سبل تطوير قوانين مؤسسات العدالة الانتقالية في وزارات الدولة عامة ،مضيفاً ان وزارة الخارجية ستكون منطلق لهذا المشروع الذي تبنته لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين البرلمانية والذي سيعطي دافع وعزم للمشمولين بهذه القوانين وذويهم للمطالبة بتحقيقها بالسبل والطرق القانونية وبمساندة مؤسستي السجناء السياسيين والشهداء .
واضاف رهك ، ان المؤسسة ستشارك بمعرض للكتاب ومعرض تشكيلي وعرض فلم قصير بالتعاون مع مؤسسة الشهداء يوضح ظلم واجرام النظام الدكتاتوري لهذه الشرائح.
وختم رهك حديثه، ان اللجنة اقترحت تشكيل لجان للشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في كل الوزارات لتسهيل تطبيق قوانين مؤسسات العدالة الانتقالية وبإشراف من لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين البرلمانية .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here