الدكتور السلطاني يستقبل مدير كرسي اليونسكو لمنع الابادة الجماعية

0
804

استقبل معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم ، الاثنين ، مدير كرسي اليونسكو لمنع الابادة الجماعية الدكتور صلاح الجابري.
حيث تحدث الدكتور السلطاني اثناء اللقاء، ان من واجب كافة الجهات تبني موضوعات بناء السلام والتعايش السلمي ونبذ التطرف وخطاب الكراهية وتعزيز قيم المواطنة في المجتمع العراقي، مبينا ان سياسة المؤسسة وضمن اهدافها المركزية تهدف إلى محاربة الأفكار المسمومة والهدامة للتماسك الاجتماعي وصياغة خطاب يعتمد على حقوق الإنسان .
واضاف رئيس المؤسسة، ان ماحدث في العراق خلال حقبة حكم حزب البعث المجرم انتهاكات واسعة لحقوق الانسان وان هناك جرائم كبيرة لابد من توثيقها ،ونحن كمؤسسة مستعدين ان نضع كافة امكانياتنا في خدمة هذا الموضوع ولدينا مادة طيبة تستحق التوثيق.
من جانبه قال الدكتور صلاح الجابري، ان المشروع الفكري لمواجهة الإبادة الجماعية في العراق يأتي من طريق فتح مجال الدراسات والبحوث ومعالجة الفجوة الكبيرة في هذا النوع من الدراسات، فضلاً عن أهمية مقاربة آثارها السلبية في المجتمع ، وهذا يساعد الشعب العراقي على منع العنف والتطرف والإبادة الجماعية وتشجيع الأجيال الشابة المقبلة على تعزيز مفهوم السلام والتنوع الثقافي من أجل نشر ثقافة التسامح والتعايش الاجتماعي.
هذا وقد اتفق الطرفان على اقامة الورش التي تنهض بأعمال التوثيق والاتفاق على فتح باب العمل المشترك في لقاءات متكررة بين المؤسسة وممثل اليونسكو.
وقد حضر اللقاء مدير عام الدائرة الادارية والمالية الاستاذ زيدان خلف .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here