مدير عام دائرة العلاقات والاعلام يستقبل وفد المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف في العتبة العباسية

0
262

استقبل مدير عام دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية السيد وسام عيسى الزبيدي اليوم ، الثلاثاء، وفد المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف التابع للعتبة العباسية برئاسة الشيخ عباس القريشي في مكتبه مرحبا بفضيلته وجهوده الاستثنائية واهتمامه البالغ بتوثيق جرائم التطرف الديني والسياسي التي مرت على الشعب العراقي وأثنى على الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به هذا المركز لحفظ الذاكرة العراقية ، مبينا ان معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني كان دائما من الداعين لمثل هذه المشاريع وقد اعطانا الضوء الأخضر للتعاون المشترك لبيان جرائم الأنظمة السابقة وخاصة النظام البعثي المستبد والجماعات الارهابية التي ارتكبت أبشع الجرائم بحق هذا الشعب .
من جانبه قال الشيخ القريشي : ان العتبة العباسية بادرت بمشروعها هذا بعد ان رأت ضعف في هذا الجانب ومن اجل ان لا يفقد العراق تاريخه ونضاله بادر بإنشاء هذا الصرح ، والمركز يهتم بمحورين أساسيين التوثيق المكتوب و انشاء متحف لتوثيق جرائم التطرف في النجف الاشرف وكرحلة أولى بدأنا بجمع المعلومات والوثائق والصور من جميع الأطراف ذات الشأن .
واضاف القريشي ، ان الحقب التي يتناولها المركز هي منذ تأسيس الدولة العراقية ولغاية اليوم . ولا يكتفي المركز بجمع الوثائق بل يتعداها الى عمل بحوث ودراسات لمناهضة التطرف بشتى عناوينه وقد باركت المرجعية والحوزة العلمية وجميع من التقينا بهم هذا المشروع الإنساني .
وقد حضر اللقاء مدير مديرية العلاقات والاعلام في مؤسسة لشهداء كفاح حيدر ومدير قسم العلاقات والاعلام في مؤسسة السجناء السياسيين ماجد حسين رهك .


ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here