وكيل وزير الثقافة يستقبل وفد مؤسسة السجناء السياسيين

0
171

استقبل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار المدير العام للدار العراقية للأزياء وكالة الأستاذ عماد جاسم وفد مؤسسة السجناء برئاسة مدير قسم العلاقات والاعلام الأستاذ ماجد رهك اليوم، الثلاثاء ، في دار الأزياء.
وتباحث الطرفان من أجل تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والمؤسسة بما يخدم الواقع الفني والثقافي.
وتحدث الأستاذ ماجد رهك مدير قسم العلاقات والإعلام في المؤسسة عن المتحف الخاص بالمؤسسة وحاجة المؤسسة إلى مساعدة وزارة الثقافة لدعم هذا الصرح الخاص بشريحة المضحين ولكون الوزارة هي المسؤولة عن جميع المتاحف في العراق فنحتاج إلى دعمها اللوجستي والفني لإظهار هذا الصرح بصورة تستحق تضحيات السجناء والمعتقلين ومحتجزي رفحاء .
ورحب السيد عماد جاسم بفكرة متحف للسجناء السياسيين وذلك لكشف وتعرية النظام البائد وبيان صلابة وتضحيات هذه الشريحة وقال الوكيل سنضع خططاً لإضافة بعض اللمسات للمتحف عبر اللوحات الفنية من نتاجات دار الازياء لكي تضفي رونقاً وجمالا على المتحف وسيتم افتتاح هذا المتحف قريبا ليجسد معاناة السجناء السياسيين في الحقبة المنصرمة.
وبيّن جاسم بدوره ، استعداد الدار لرفد المتحف ببعض اللوحات الفنية بعد أخذ الموافقات الرسمية والقانونية التي تجيز له إهداء تلك اللوحات ، وأوعز بتشكيل لجنة من فناني الدار لزيارة المتحف لغرض تهيئة سبل ومستلزمات التعاون قبل افتتاحه
. وأضاف السيد وكيل وزير الثقافة أن الدار ستحتضن الراغبين من أبناء السجناء السياسيين بدورات لتعليم فن التفصيل والخياطة وعمل الاكسسوار ، لتطوير مهاراتهم وخبراتهم.
ونقل رهك تحيات رئيس المؤسسة الدكتور حسين السلطاني للسيد الوكيل وشكره لحسن استقباله وتفهمه ودعمه لهذا المشروع وتعاونه بتقديم كل ما تحتاجه المؤسسة في سبيل إظهار نتاجاتها الفنية والثقافية بأجمل صورة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here