مؤسسة السجناء السياسيين تقيم ندوة حول إنهاء العنف ضد المرأة

0
81

برعاية معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين خليل السلطاني أقام قسم تمكين المرأة في المؤسسة اليوم ،الخميس، ندوة نقاشية بعنوان ( نتحد لإنهاء العنف ضد المرأة ) بمناسبة حملة (16) يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة على قاعة حجر بن عدي .

تناولت المحاضرة الدكتورة مائدة النواب ( أخصائية الطب النفسي ) مظاهر العنف الذي يمارس ضد المرأة كالعنف الجسدي والنفسي واللفظي والاقتصادي وكيف عالج الطب النفسي هذه المظاهر وما هو دور المراة في مواجهة التعنيف تجاهها وتمكينها من عدة نواحي للحد من هذه الظاهرة ، وتطرقت المحاضرة الى القوانين والتشريعات العالمية التي حدت من مظاهر العنف والمعالجات الدينية لهذه الظاهرة .

وقد حضر عدد كبير من موظفي المؤسسة كما تخلل الندوة حوار مفتوح حول قضايا المرأة في المجتمع العراقي ومعاناتها في ظل الأنظمة السابقة والأعراف السائدة .

ومما تجدر الإشارة اليه ان حملة (16) يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة هي حملة عالمية تنادي بوضع نهاية للعنف ضد النساء ، وهي حملة سنوية تبدأ في (25) نوفمبر من كل عام، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهي في (10) ديسمبر، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here