الدكتور السلطاني يلتقي وفد سجناء إقليم كردستان في محافظة السليمانية

0
539

استقبل رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم، الخميس، وفد سجناء اقليم كردستان في السليمانية بحضور السيد عبد الاله النائلي رئيس مؤسسة الشهداء.

وقال السلطاني اثناء اللقاء، نحن أصحاب محنة واحدة ولا فرق بين سجين سياسي وآخر وكوني عشت محنة الأخوة الأكراد والعوائل الكردية التي كانت تدعمنا لادامة جهادنا ضد الدكتاتور .

وأوضح السلطاني لوفد سجناء كردستان نحن نطالب بتوحيد حقوق السجناء بعموم العراق وضم سجناء إقليم كردستان تحت خيمة المؤسسة لنكون موحدين كما كنا في سجون الطاغية ويحز بأنفسنا أن يشعر سجين الإقليم بغبن كبير ويرى سجين في محافظات أخرى من بلده يستلم حقوق ضعف ما يستلم.

واضاف، نحن كمؤسسة حريصون على أن يكون سجناء الإقليم معنا وتحدثنا في هذا الموضوع بجميع المحافل ،مبيناً ان الحل لمشكلة سجناء كردستان هي حكومة الإقليم وعليكم اخواني العمل والضغط على حكومة الإقليم لتوافق على دمج سجنائها مع المؤسسة وعليكم تحمل مسؤولياتكم بالدفاع عن حقوقكم.

من جانبهم أعرب الوفد الضيف عن اعتزازهم وتقديرهم لمؤسستي السجناء والشهداء في دفاعهم عن حقوق المشمولين بقانونهم مثمنين الجهود المبذولة من قبلهم .

وفي نهاية اللقاء شكر وفد سجناء إقليم كردستان الدكتور حسين السلطاني على صراحته وروحه الأخوية والوطنية ومطالبته وسعيه لدمج جميع السجناء السياسيين في العراق تحت مظلة واحدة هي خيمة مؤسسة السجناء السياسيين كي يتساوى الجميع بالحقوق والامتيازات التي سنها القانون.

هذا وقد حضر اللقاء الأستاذ زيدان خلف مدير عام الدائرة الإدارية والمالية والأستاذ ماجد رهك مدير قسم العلاقات والاعلام.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here