دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية تقيم دورة تدريبية في فن الكتابة الصحفية

0
183

 

بغداد _ كاظم الكتبي …
ضمن برنامجها التطويري السنوي لرفع مستوى الأداء اقامت دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية اليوم ،الاحد ،دورة تدريبية في فن الكتابة الصحفية لموظفي الدائرة على قاعة حجر بن عدي الكندي في مقر المؤسسة، وتستمر الدورة لمدة خمسة أيام من 22/5 لغاية 26/5 يلقيها المحاضر والإعلامي في جريدة الصباح الأستاذ محمد إسماعيل .

قال المحاضر : تأتي هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة السجناء السياسيين من اجل تطوير العمل الصحفي لكادرها الإعلامي والارتقاء بالأداء الصحفي وقد شارك في الدورة كل موظفي دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية ، تناولنا في اليوم الأول الاشعار الخبري واهميته الكبرى في الصحافة على قلة كلماته ، كما بدأنا تشريح الخبر الصحفي وبيان فقراته واهم اركانه وفي الحقيبة التدريبية عدد كبير من الموضوعات سنتناولها في الأيام القادمة من الدورة .

هذا وقد اثنى المحاضر على المناقشات والاسئلة التي طرحت اثناء المحاضرة من قبل المشاركين معدا ذلك بكل تفاصيله ركيزة أساسية في تطوير الأداء الصحفي وكذلك ينم عن المعرفة والدراية والثقافة الصحفية التي يمتلكها المشاركون في الدورة ، واعدا إياهم انه سيختزل تجربة أربعين سنة في العمل الصحفي في هذه الدورة ، وفي ختام اليوم الأول للدورة شكر المحاضر الجهد الذي يبذله مدير الدائرة وموظفو العلاقات والاعلام في نجاح هذه الدورة التدريبية .

وقال معاون مدير عام دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية الأستاذ بشير الماجد على ضرورة إقامة هذه الدورات في الدوائر الإعلامية لمؤسسات الدولة للارتقاء بالاعلام الحكومي من جهة والاستفادة القصوى من الخبرات الموجودة للأساتذة الخبراء في هذا الجانب .

واكد الماجد : ان هذه الدورة هي أولى الدورات الإعلامية ضمن منهاج دائرتنا السنوي وضمن الخطة المعدة للدائرة خلال هذا العام 2022 ، وسوف تلحقها دورات إعلامية أخرى للوصول الى الاهداف التي تسعى دائرتنا الى تحقيقها ، وبيّن : ان دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية من الدوائر المستحدثة في هيكلية المؤسسة وتحتاج الى دورات مستمرة خاصة بعد ان تنسب عدد من الكوادر اليها .

من جانبه قال مدير قسم الاعلام فاضل الحلو ، تضمنت الدورة التي حاضر بها الاستاذ محمد اسماعيل، تعريف المشاركين بالكيفية الصحيحة التي تتم فيها كتابة الاخبار الصحفية، والخطوات المتبعة للوصول بالخبر للاحترافية والمهنية اللازمة، وأنواع الاخبار، وما هي عناصر كتابة الخبر الجيد، والتمييز بين الخبر الصحفي والفنون الصحفية الأخرى كالتقرير والتحقيق ، بالإضافة الى توظيف الاخبار الصحفية في عمل إدارات الإعلام والعلاقات العامة في الوزرات والمؤسسات.

واضاف الحلو ،تأتي إقامة هذه الدورة ضمن الخطة الاستراتيجية التي تتبعها دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية في المساهمة في رفع القدرات وتبادل الخبرات لموظفي الدائرة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here