وفد مؤسسة السجناء السياسيين يشارك بورشة العمل التطوعي

0
302

شارك وفد مؤسسة السجناء السياسيين برئاسة معاون مدير عام الدائرة الادارية والمالية الاستاذ صادق شحيت اليوم ، الثلاثاء، بالورشة التي اقامتها اللجنة الدائمة للعمل التطوعي في الامانة العامة لمجلس الوزراء وتحت شعار ” التطوع .. حياة ” بحضور كافة رؤساء واعضاء لجنة العمل التطوعي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة وذلك في قاعة الشهيد ابو مهدي المهندس بمبنى محافظة بغداد.

وقال محاضر الورشة الاستاذ جميل عودة ابراهيم رئيس اللجنة العليا للعمل التطوعي في الامانة العامة، إن مفهوم العمل التطوعي ليس بجديد على العراق والجهات الحكومية العاملة بها،حيث أنه متوارث وخير مثال الزيارة الاربعينية والفعاليات التطوعية التي تقام على هامشه، مضيفاً وقد جاءت الستراتيجية الوطنية بقرار المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية بتاريخ 27-1-0202 بجلسته الاولى باصدار القرار رقم (2) والذي ينص على اعتماد يوم العشرين من صفرمن كل عام ( أربعينية الامام الحسين عليه السلام ) باعتباره اليوم العراقي للعمل التطوعي.

واضاف ابراهيم، ان الدولة اسست مبادرات مدروسة وواضحة وعلى الجهات ذات العلاقة أن تبذل الجهود الكافية لترسيخ هذا التوجه من خلال تبني برامج التطوع المؤسسي التي تضمن تحديد فرص التطوع لديها ونشر الوعي حولها بشكل منهجي، وكذلك تسخير مختلف الانظمة والموارد لتقديم الدعم اللازم لتنفيذها بنجاح.

من جهته قال مدير قسم الاعلام في مؤسسة السجناء السياسيين الاستاذ فاضل الحلو ، هدفت هذه الورشة الى التعرف على العمل التطوعي وانواعه واهميته بالنسبة للفرد فضلا عن التعرف على اهم معوقاته وعوامل نجاحه ودور الجهات الساندة في ذلك، مضيفاً ان العمل التطوعي هو عمل حر يقوم به الفرد بكامل رغبته ومن دون إكراه، وذلك لتطوير نفسه وتطوير مجتمعه.

واضاف الحلو ، من الضروري فهم التحديات التي تواجه هذه المبادرة الوطنية ومن ثم العمل على وضع الخطط الفعالة للتغلب عليها، كما يتوجب وضع وتطبيق آليات لجذب واختيار المتطوعين والعمل على تحفيزهم والمحافظة عليهم، حيث أنهم المحور الرئيس لنجاح العمل التطوعي، وعلى اللجنة المركزية تقييم برنامجها التطوعي وقياس فعاليته باستخدام مؤشرات أداء ذات صلة بحيث تحتفي بالنجاحات وتدرس مجالات التطوير بشكل وافٍ.

هذا وقد تخللت الورشة مداخلات الحاضرين ووضع مؤشرات تؤدي بالتالي لانجاح هذه المبادرة .

يذكر ان وفد مؤسسة السجناء السياسيين تكون من السيد معاون مدير عام الدائرة الادارية والمالية الاستاذ صادق شحيت رئيسا وعضوية كل من السيد معاون مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة الاستاذ صادق يوسف ومدير قسم الاعلام الاستاذ فاضل الحلو والسيد علي كاظم ممثل عن الدائرة القانونية اضافة للسيد صلاح سالم رشيد عن الدائرة الادارية .

 

 

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here