الموظفة شيرين فوزي تنال شهادة الدبلوم العالي بتقدير امتياز من كلية الادارة والاقتصاد – جامعة بغداد

0
171

بغداد _ كاظم الكتبي …

نالت الموظفة في قسم الحسابات في الدائرة الادارية والمالية شيرين فوزي عزيز اليوم ، الخميس ، شهادة الدبلوم العالي في التخطيط الاستراتيجي بتقدير امتياز من كلية الادارة والاقتصاد – جامعة بغداد عن دراستها الموسومة ( التوجه الاستراتيجي لمؤسسة السجناء السياسيين في ظل كفاءة التخصيصات المالية / دراسة استطلاعية ) .

وحول اسباب اختيار الموضوع قالت الباحثة : لقد اخترت هذه الدراسة بوصفها محاولة للوقوف على مدى إمكانية اعتمادها في المؤسسات الحكومية في ظل الكفاءة والفاعلية والترشيد الداخلي .

وبيّنت فوزي : من خلال معايشتي الميدانية لاداء المؤسسة نتيجة لعملي الوظيفي فيها، والملحوظات التي شخصتها، والمقابلات التي اجريتها، والاطلاع على البيانات والمعلومات والوثائق ، وجدت ان المؤسسة تعاني من قلة التخصيصات المالية مما ينعكس سلبا على توجهها الاستراتيجي، وصعوبة خلق سلوكيات مناسبة للاداء المتفوق للالتزام بأداء خدماتها على أتم وجه، سيما في الجانب المالي كصرف المستحقات المالية للمستفيدين ، ومن خلال الدراسة المستفيضة توصلت الى عدة حلول ومقترحات وتوصيات أشرت لها في خاتمة الدراسة .

فيما اكدت رئيس لجنة المناقشة الأستاذة الدكتورة نسرين جاسم : ان الجهود العلمية التي بذلتها الباحثة شيرين فوزي في استخدامها للمراجع وأسلوب بحثها والنتائج التي توصلت لها تستحق كل التقدير منا لذا منحتها اللجنة تقدير أمتياز تثمينا لهذه الجهود الاستثنائية ، وما ملحوظاتنا وتصويباتنا على البحث إلا تجميل له .

مما تجدر الإشارة اليه ان مؤسسة السجناء السياسيين قد ابتعثت بعض موظفيها لإكمال دراستهم العليا في ادارة الجودة الشاملة والتخطيط الاستراتيجي فضلا عن التخصصات الأخرى التي تصب في صميم عمل المؤسسة عبر قناة السجناء السياسيين في الجامعات العراقية وقد حصلوا على التقديرات العالية .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here