مؤسسة السجناء السياسيين تعقد ندوة بشأن منحة القرض العقاري

0
692

بغداد – كاظم محمد الكتبي…

بتوجيه من معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اقامت دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية صباح اليوم ، الاربعاء ، ندوة بشأن منحة القرض العقاري من قبل البنك المركزي في نصب الشهيد ببغداد لاطلاع المشمولين بالمنحة والبالغ عددهم 2000  على العروض المقدمة من المجمعات السكنية في بغداد والمحافظات واختيار الوحدة السكنية المناسبة .

وقال مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الاستاذ جبار موات كسار في الندوة : إن مبلغ القرض المخصص لهذه المنحة هو 150 مليون دينار عراقي بدون فوائد بعد ان كان 125 مليون دينار فقط، مخصصا لشراء الوحدات السكنية من المجمعات السكنية المعتمدة والمعترف بها من البنك المركزي، موضحاً : إن المبادرة جاءت بتوجيهات مجلس الوزراء الى البنك المركزي العراقي و بأشراف مباشر من السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الاستاذ حميد الغزي والمكلف الفرعي الاستاذ عبد الكريم الفيصل .

كما قدم معاون مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الاستاذ صادق يوسف عروض المجمعات السكنية والمساحات المتاحة كما بيّن كيفية القرض والتسديد قائلا : شكلنا وفدا لزيارة بعض المجمعات السكنية الاستثمارية واطلعنا على العروض المناسبة في بغداد وكربلاء والنجف ، ومن بين تلك المجمعات السكنية اطلعنا على عروض مجمع بدور السكني بمساحات مختلفة من 200 م وتتكون من طابقين بمعدل 3 غرف وصالة وملاحق بمبلغ مالي قدره 185 مليون دينار عراقي .. والعرض الثاني وحدة سكنية مساحتها 153 م متكونة من طابقين بمعدل غرفتين وصالة وملاحق بمبلغ مالي قدره 145 مليون دينار عراقي .. والعرض الثالث نفس المساحة 153 م متكونة من طابق واحد بمبلغ مالي قدره 135 مليون دينار عراقي .. يسدد الراغب بالشراء مبلغا وقدره 10 مليون دينار عراقي في البدء وقسطا 500 الف شهريا .
كما بين المعاون عروض اخرى لمجمعات سكنية كمجمع مدينة الكاظمية الجديدة وغيره من المجمعات .

كما اتاحت ادارة الندوة المجال للمشاركة والاستفسار للسجناء السياسيين المجتمعين في القاعة وقد أبدوا شكرهم واهتمامهم لرعاية رئيس المؤسسة والعاملين فيها وتفضل بعضهم بمقترحات وتعليقات اخرى أثرت الندوة ، كما أجاب المحاضرون عن جميع الاستفسارات والاسئلة التي طرحها المشمولون بالمنحة.

وفي الختام وزعت استمارة للراغبين بالتقديم على هذه الوحدات السكنية لهذه المجمعات او غيرها .

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here