مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يطلق العمل بنظام صحة الصدور في أربع جهات حكومية

0
334

أعلن مركز البيانات الوطني، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إطلاق العمل بنظام صحة الصدور في أربع جهات حكومية خلال الثلاثة أشهر الماضية وهي مؤسسة السجناء السياسيين ، ونقابة المحاسبين العراقيين، وفروع دوائر التسجيل العقاري، والضرائب في محافظة البصرة، بإلإضافة إلى فرع مدينة الفلوجة ضمن محافظة الأنبار.

ويأتي ذلك في إطار عمل المشروع الوطني لإلغاء معاملات صحة صدور الوثائق الذي أثمر عن إنجاز 98521 وثيقة من دون ترويج معاملة صحة صدور في عدة جهات حكومية منذ إطلاقه.

وأكد المركز على استقباله جميع استفسارات المواطنين ومعالجتها من خلال اتصالهم بالخدمة الإرشادية عبر الهاتف 5599 وتسهيل إكمال المعاملة وإزالة أي عقبة ممكن أن تتسبب في تأخر أو توقف الخدمة.

وبين المركز أن مؤسسة السجناء ألغت جميع معاملات صحة الصدور للوثائق الصادرة عنها في بغداد والمحافظات، ويتم الاعتماد على النظام الإلكتروني فقط في التحقق من الوثائق.

ومن المؤمل أن يتم الإعلان عن انطلاق العمل في فروع دوائر التسجيل العقاري والضريبة في محافظتي ديالى وواسط، مع قرب الإعلان عن انطلاق المشروع في الجامعات العراقية؛ لإلغاء معاملات صحة صدور الوثائق الجامعية، يضاف إلى ذلك استمرار العمل في دائرة الطب العدلي في بغداد بشأن وثائق صور قيد المتوفين مع المحاكم.

وأوضح المشرف على سكرتارية لجنة الحكومة الإلكترونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، السيد أحمد محسن الزبيدي، أن اللجنة العليا للحكومة الإلكترونية مستمرة في اجتماعاتها الدورية برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي؛ لغرض تطوير برنامج الحكومة الإلكترونية والوصول إلى استراتيجية تحول رقمي عالية المستوى والإعداد لبرامج تقنية حديثة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
19 تموز 2022

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here