مؤسسة السجناء السياسيين تعزي اسرة ال الحكيم بالذكرى السنوية لرحيل المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (ره)

0
613

النجف – ثائر عبد الخالق  …

بناءً على توجيهات معالي رئيس المؤسسة الدكتور حسين السلطاني قام وفد من مديرية سجناء النجف الاشرف ومجموعة من السجناء السياسيين من محافظة ديالى بتقديم التعازي لاسرة الفقيد الراحل المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (ره) ، حيث أقيم مجلس عزاء تأبيني على قاعة المجمع العلمي في النجف الاشرف عصر يوم الجمعة 26/8/2022 بحضور علماء وافاضل الحوزة العلمية وجمع غفير من المؤمنين .

وقال مدير مديرية سجناء النجف الاشرف المهندس محمد الطرفي ، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى إلى الأمة الإسلامية وأبناء الشعب العراقي كافة، رحيل سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم.

واضاف الطرفي، كان دور المغفور له العالم الجليل كبيرًا في خدمة العِلم والحوار والتوفيق بين المسلمين، وكان من العلماء البارزين في مقارعة الظلم والفساد ابان النظام البائد، وترك في قلوب العراقيين اثرًا طيبًا وسيرة حسنة في الدفاع عن العراق وترابه وشعبه.

من جانبه ثمن اية الله المجتهد السيد رياض الحكيم اهتمام مؤسسة السجناء السياسيين بالعلماء وفضلاء الحوزة خاصة الذين تعرضوا للظلم والسجن والتعذيب في سجون الطاغية .

ومن الجدير بالذكر ان المرجع الديني الكبير السيد الحكيم كان من مراجع الدين البارزين الذين كان أدى دورا مهما في الساحة العراقية وكانت له مواقف مشرفة في احتضان السجناء السياسيين كونه احدهم وعاش الامهم وامالهم في زنازين النظام المباد .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here