مؤسسة السجناء السيايسيين تقيم ندوة بشأن نظام إدارة الطاقة ISO 50001

0
804

بغداد / ثائر عبد الخالق

اقامت مؤسسة السجناء السياسيين – قسم ادارة الجودة اليوم ، الاثنين ، ندوة بشأن نظام إدارة الطاقة الأيزو  والقى المحاضرة معاون مدير القسم الأستاذ اياد كاظم عباس .

وعرف المحاضر الأيزو بـ (المنظمة الدولية للمعايير) والتي تأسست في سنة1947 وهي منظمة تختص في عملها بوضع المعايير التي تمنحها الصلاحية بفرض قوانين تكون موقع عليها ومتبعة ومنصوص عليها بالمعاهدات وتستمد هذه المنظمة قوتها من الصلاحيات الممنوحة لها من الدول العظمى والحكومات والمنظمات الدولية ، مبينا إن كلمة ألايزو تعبر عن المنظمة الدولية للمقاييس والتي تعنى بتقديم إرشادات ومعايير عالمية تتكفل بتوفير متطلبات الزبائن بجودة عالية ، فضلا عن كلمة الأيزو تعني باللغة اليونانية (المساواة ).

وأوضح الأستاذ اياد إن الأيزو (9001) يتضمن مبادئ إدارة الجودة والتركيز التام على احتياجات الزبائن ، والأيزو (4001) ويقصد بها شهادة الأيزو البيئية والتي تعتمد الأمور التي تخص البيئة ، أما الأيزو (50001) تمثل في بناء المعايير الوطنية لأحدث وأفضل الممارسات في إدارة الطاقة .

ومن الجدير بالذكر إن الغرض من هذه الأنظمة هو إيجاد الأفضل والأحسن للإنسان ضمن المعايير الدولية العالمية ، وذلك لتمكين المجتمعات والمؤسسات من إنشاء الأنظمة والعمليات اللازمة للاداء من خلال المقاييس الدولية .

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here