قسم تمكين المرأة يزور جامعة الزهراء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة

0
623

كربلاء / ثائر عبد الخالق ….

قام وفد من الدائرة الأقتصادية والاستثمار / قسم تمكين وإدارة المرأة في مؤسسة السجناء السياسيين برئاسة السيدة سعدية عذيب هليل اليوم ،الأثنين، بزيارة إلى جامعة الزهراء الدينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وذلك بناء على طلب الجامعة بالتعرف على الظروف التي حاقت بالأخوات السجينات السياسيات اللواتي تعرضن إلى اشد أنواع الظلم والتنكيل والتعذيب .

وقدمت السيدة هليل شرحا مفصلا عن الظروف التي أحاطت بالأخوات السجينات وحالات الظلم والتعذيب الذي تعرضن له ، مبينة لمسؤولي الجامعة إن التعذيب الذي مورس ضد النساء المؤمنات يَعد انتهاكا لكل الحقوق السماوية والإنسانية ،مؤكدة تعرض الكثير منهن إلى عاهات مزمنة وأمراض خطيرة رافقتهن طوال حياتهن ومنهن من أستشهدن تحت آثار التعذيب .

واقترح وفد المؤسسة بأن يكون هناك تنسيق رسمي وتعاون مستمر بين الجانبين وذلك لدراسة الأمور المتعلقة بقانون المؤسسة من جميع جوانبه ، وذلك ليتسنى للجميع الإطلاع والتعرف على الظلم الذي حاق بالسجينات السياسيات ، فضلا عن السجناء السياسيين ، لكي يعرف الجميع ظلم وطغيان أعتى دكتاتورية شهدها العصر الحديث (الطاغية صدام).

من جانبها شكرت جامعة الزهراء الدينية وفد مؤسسة السجناء السياسيين لتوضيح الظروف والملابسات التي حصلت في تلك الفترة وكشف الحقيقة للجميع .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here