مؤسسة السجناء السياسيين تشارك في معرض العراق الدولي للكتاب

0
948

بغداد : كاظم الكتبي …
تصوير : احمد محسن …

انطلقت اليوم  ، الاربعاء ،فعالياتُ الدورةِ الثالثة لمعرض بغداد الدولي ” دورة المفكر الراحل هادي العلوي ” بمشاركة مؤسسة السجناء السياسيين وأكثر من 350 دارًا للنشر عراقية وعربية تمثل 20 دولة.

وقد افتتح المعرض بدورته الحالية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وعدد من الشخصيات الثقافية .

وحضر حفل افتتاح جناح المؤسسة في المعرض معاون مدير عام دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية الاستاذ بشير الماجد وعدد من مديري ألأقسام و الموظفين .

وتضمن المعرض إصدارات المؤسسة من السلسلة الذهبية التي تهتم بأدب السجون وبعض مذكرات السجناء السياسيين ونتاجاتهم الثقافية التي تؤرخ لحقبة النظام القمعي المباد .

وعن مشاركة المؤسسة في معرض العراق الدولي للكتاب قال معاون مدير عام دائرة العلاقات والاعلام الاستاذ بشير الماجد : حرصت مؤسسة السجناء السياسيين على استثمار الفعاليات العامة لطرح قضية السجناء السياسيين والمظلومية التاريخية التي اوقعها النظام البائد بأبناء العراق البررة من السجناء السياسيين وذويهم، موضحا : ان في كتابات السجناء السياسيين توثيق حي لمرحلة تاريخية مهمة تستحق تسليط الاضواء عليها لمنع تكرارها بثوب جديد ، وكذلك لبيان تضحيات هؤلاء الأبرار الذين بذلوا زهرة شبابهم من أجل الثبات على المبدأ ومواجهة الغطرسة والدكتاتورية البعثية .

من جانبه قال مدير قسم الاعلام الاستاذ فاضل الحلو : مؤسسة السجناء السياسيين بماضيها الملحمي وحاضرها التنويري، تستحق أن تكون حاضنة لنتاجات الاحرار بما يعزز مساهمتها في إطلاع الرأي العام العالمي عامة والعراقي خاصة بالمظلومية التي تعرض لها خيرة رجال ونساء العراق الذين قارعوا نظام البعث ووقفوا نداً له في كافة المحافل .

واضاف الحلو : أن رئاسة المؤسسة داعمة لكل المبادرات الثقافية الخاصة بالسجناء والتي ستسهم بالتالي بالتعريف باصدارات ومؤلفات الكتاب في تبادل الأفكار، وساندة لكل الجهود التي تحيي مثل هذه الفعاليات، وتعكس الجانب المشرق للمؤسسة ببعدها الثقافي والحضاري.

هذا وسوف يشهد المعرض إقامة عددٍ من الفعاليات والجلسات الفكرية والثقافية التي سيُساهم فيها مثقفون وكتَّاب من العراق والدول العربية وجلسات شعرية وحفلات توقيع كتب وأخرى فنية متنوعة.

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here