مؤسسة السجناء السياسيين تشارك في ندوة تثقيفية حول دور الاعلام الحكومي في نشر ثقافة النزاهة

0
1060

شاركت مؤسسة السجناء السياسيين في ندوة تثقيفية حول ” دور الإعلام الحكومي في نشر ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد التي اقامتها هيأة النزاهة الاتحادية / دائرة التعليم والعلاقات العامة بالتعاون مع ديوان الوقف السني/ قسم الإعلام والاتصال الحكومي اليوم الاحد على قاعة الاحتفالات الكبرى في مقر الديوان .

حيث القى معاون المدير العام لدائرة التعليم والعلاقات العامة في هيأة النزاهة السيد نذير عزيز الشوك محاضرة بين فيها الدور المفترض لدوائر واقسام الاعلام الحكومي في إيصال رسالة الوزارات والمؤسسات لجمهورها المستهدف، وكذلك إيصال رأي الجمهور في الخدمات التي تقدمها هذه الوزارة او تلك المؤسسة الى رئيس تلك الجهة ، مضيفا : ان نقل السلبيات الى الادارات العليا مسؤولية تقع على عاتق الاعلام في تلك الجهات لان في هذا نقد للذات من أجل تصحيح المسار وتطور الاداء .

من جانبه أشار المنسق الاعلامي لمؤسسة السجناء السياســــــــيين السيد كاظم محمد الذي حضر الندوة : ان مؤسسة السجناء السياسيين اخذت على عاتقها التثقيف باتجاه ترسيخ مفاهيم النزاهة والشفافية من خلال عقد الندوات التثقيفية والورش التدريبية، والعمل الى تبسيط الإجراءات للمستفيدين من خدماتها بالتحول الى العمل الالكتروني واطلاق البرامج والخدمات على موقعها الإلكتروني الرسمي كخدمة خدماتي واستفساراتي.

وقد تخللت الندوة حوارات جانبية ومشاركات تفضل بها المنسقين الإعلاميين عن الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بالإضافة للمقترحات التي تفضل بها البعض من أجل اشاعة مفاهيم النزاهة والحد من الأعمال يشوبها الفساد .

مما تجدر الإشارة اليه ان مؤسسة السجناء السياسيين عقدت سلسلة ندوات تثقيفية حول مكافحة الفساد الاداري والمالي واشاعة قيم النزاهة لموظفيها في مقر المؤسسة في بغداد ومديرياتها في المحافظات .

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here