مؤسسة السجناء السياسيين تنظم ندوة تعريفية بالعمل الالكتروني

0
480

تحرير: نعيم ياسين ….

نظم قسم تكنلوجيا المعلومات في مؤسسة السجناء السياسيين اليوم الاربعاء ندوة تعريفية باستمارة الرعاية الصحية الالكترونية, والتعريف برقم الحساب المصرفي والهوية الرقمية للمشمولين قانون المؤسسة .

وقال رئيس قسم تكنلوجيا المعلومات السيد نمير حمد كزار ان الندوة تهدف الى اطلاع دوائر المؤسسة واقسامها ومديرياتها الفرعية على البرامج الالكترونية التي ستعتمدها المؤسسة بناءا على توجيهات معالي الدكتور حسين السلطاني بضرورة تبسيط الاجراءات التي تخدم المشمولين بقانون المؤسسة والتحول نحو البرامج الالكترورنية في عمل المؤسسة , وكشف السيد نمير ان مؤسسة السجناء السياسيين هي اول دائرة حكومية ستبدأ العمل الالكتروني بخصوص الهوية الرقمية.

من جانبه اوضح رئيس قسم الشؤون الصحية الدكتور خالد مزعل ان استمارة الرعاية الصحية الالكترورنية تتضمن البيانات الشخصية للمتقدم على اجور العلاج او ذويه من المشمولين بقانون المؤسسة اضافة الى المعلومات الخاصة بنوع الخدمة الصحية ومكان العلاج في العراق او خارجه ومقدار كلفته المالية, وبعد استحصال موافقة السيد رئيس المؤسسة يتم الصرف الكترونيا من دون الحاجة الى تحرير صكوك ورقية.

كما تناولت الندوة الهوية الرقمية التي سيتم اصدارها لكل سجين ومعتقل مشمول بقانون المؤسسة, وقال المهندس احمد عماد من قسم تكنلوجيا المعلومات ان الهوية الرقمية التي ستصدرها المؤسسة ستكون بديلا عن التاييد الذي يطلبه المشمولون بقانون المؤسسة في مراجعتهم للوزارات والمؤسسات الحكومية وكذلك بديلا عن كتب صحة الصدور.

وحول الحساب الشخصي الالكتروني اضاف المهندس احمد عماد ان رقم الحساب الشخصي ( ipan ) مطلوب من المشمولين بقانون المؤسسة ويمكنهم الحصول عليه من المصارف حيث سيتم من خلاله تحويل جميع التعويضات والحقوق المالية الكترونيا لكل مستفيد بدلا عن مراجعة مقر المؤسسة او فروعها.

هذا وحضر السيد معاون مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة السيد محمد جاسم محمد وموفدون من مديريات المؤسسة في بغداد والمحافظات.




ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here