بالتعاون مع مؤسسة السجناء السياسيين: هيئة النزاهة تقيم ورشة عن الحوكمة ومكافحة الفساد

0
812

بغداد : نعيم ياسين …
بحضور نائب رئيس مؤسسة السجناء السياسيين السيد علي النوري وبالتعاون مع المؤسسة اقامت هيئة النزاهة الاتحادية – دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية اليوم ، الثلاثاء ، ندوة تثقيفية بعنوان ” دور الحوكمة في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد “.

وفي بداية الندوة التي اقيمت على قاعة العلامة الطباطبائي في مقر المؤسسة بحضور عدد كبير من الموظفين رحب المستشار الاعلامي في مؤسسة السجناء السياسيين السيد كامل الكناني بالسيدة معاون مدير دائرة العلاقات العامة في هيئة النزاهة السيدة منال فائق والوفد المرافق لها.

واكد الكناني في كلمته على اهمية الاعلام وتأثيره في تشكيل الصورة الذهنية لدى المواطن مما يجعل من الاعلام عاملا مهما في صناعة بيئة نزيهة مقاومة للفساد.

من جانبها اشارت السيدة منال فائق في محاضرتها الى دور الجميع في التبليغ عن جرائم الفساد في تحقيق اهداف هيئة النزاهة وكذلك اعتماد الحوكمة في عمل مؤسسات الدولة لما تحققه من تبسيط الاجراءات وتعزيز المتابعة ونظام الجودة , واضافت فائق ان هيئة النزاهة هي جهة رقابية على اداء وزارات ومؤسسات الدولة وتسعى الى اخضاع القطاع الخاص الى قانونها ورقابتها داعية الى حق المواطن في الوصول الى المعلومة لتحقيق مبدأ الرقابة الشعبية.

وفي ختام المحاضرة شكر نائب رئيس المؤسسة السيد علي النوري فريق هيئة النزاهة لاقامته الورشة في مقر المؤسسة فيما ابدى عدد من الموظفين ملاحظاتهم من خلال طرح الاسئلة ذات العلاقة بالواجبات الوظيفية التي يقومون بها وكيفية تجنب الاخطاء التي تظهر خلال العمل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here