مديرية سجناء الديوانية توثق تضحيات السجناء السياسيين وتسجل انتهاكات النظام المباد

0
962

تحرير: كاظم الكعبي …
الديوانية : كرار العوادي …

من اجل حفظ الذاكرة العراقية من الضياع، ولكي لا تنسى الأجيال تضحيات وجهاد أبناء العراق الاحرار من سجناء الراي والكلمة والموقف في تلك الحقب المظلمة شكلت مديرية سجناء الديوانية شعبة توثيق جرائم البعث لتدوين القصص والمواقف التي عاشها السجناء السياسيون وتسجيل الانتهاكات اللاإنسانية التي مورست ضدهم.

مدير المديرية الاستاذ حسن علي عبد الحسين أكد على ان اهمية استحداث هذه الشعبة لبيان جرائم النظام البائد ومن حديث السجناء السياسيين أنفسهم ممن عاش المحنة وقضى السنين الطوال خلف القضبان وتحت سياط الجلاد لتبقى شاهدا للتاريخ والاجيال القادمة على استبداد النظام المباد ووحشية حزب البعث.

وافاد مسؤول شعبة التوثيق في المديرية عامر كاظم جابر ان عمل الشعبة توثيق لتاريخ العراق السياسي في الحقبة المظلمة مضيفا: لقد وثقت الشعبة منذ بداية عملها قرابة المائة قصة وموقف مع السجناء والمعتقلين السياسيين ومن الرجال والنساء من خلال زيارة بعضهم واستضافة البعض الاخر في المديرية من اجل ان لا تضيع الحقائق وتشوه الوقائع لصالح الجلاد على حساب الضحية.

ومما يجدر الإشارة اليه ان مديريات المؤسسة في بغداد والمحافظات قد استحدثت شعباً لتوثيق جرائم النظام الدكتاتوري بالتنسيق مع دائرة المديريات واللجان الخاصة من اجل إعداد موسوعة السجناء السياسيين التي ستصدر لاحقا بعدة أجزاء وبالتنسيق مع العتبة العباسية المقدسة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here