فريق المؤسسة لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد يعقد اجتماعا مع فريق هيئة النزاهة

0
690

تقرير وتصوير : كاظم الكعبي …

بإشراف معالي رئيس المؤسسة الدكتور حسين السلطاني ومتابعة مدير عام الدائرة الإدارية والمالية الاستاذ زيدان خلف عقد فريق المؤسسة المكلف بتطبيق الإستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد للأعوام (2021-2024) اليوم ، الاربعاء ، الاجتماع الفصلي مع فريق  هيأة النزاهة الاتحادية برئاسة الاستاذ وسام حسين محمد.

جرى خلال الإجتماع مناقشة الإجراءات المتخذة من قبل فريق المؤسسة لمعالجة الظواهر والمخاطر المشخصة ضمن تقرير الإستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد وضرورة الالتزام بالمدى الزمني وتقديم تقارير فصلية بالإنجاز المتحقق لكل ظاهرة بهدف إنجاح عمل المؤسسة في إشاعة قيم النزاهة والقضاء على الفساد وحماية المال العام .

من جهته استعرض معاون مدير عام الدائرة القانونية فرحان سلمان المنجز الكلي لملفات المشمولين بقانون المؤسسة والتي بلغت نسبتها 98% من مجموع طلبات الشمول .

كما استعرض عضو فريق النزاهة المكلف بتطبيق الإستراتيجية الوطنية للنزاهة مسؤول التخطيط والتدريب سامر عبد علي عددا من الاجراءات التي اتخذها الفريق لمواجهة المخاطر المشخصة من قبل المؤسسة، وكذلك المبادرات المقدمة للمستفيدين من قانون المؤسسة لتسريع الاجراءات الإدارية للشمول بقانون المؤسسة وضمان صرف المستحقات المالية دون تأخير .

معاون مدير قسم تقنية المعلومات المهندس احمد عماد عرض التطبيقات والبرامج الالكترونية التي تعمل عليها المؤسسة من أجل تبسيط الاجراءات واختصار الجهد والوقت ومنها خدمة طلباتي واستفساراتي على بوابة اور الالكترونية اضافة لأكثر من خمس عشرة برنامج آخر تغطي مفاصل العمل .

هذا و أشاد فريق هيأة النزاهة الاتحادية بالجهود الاستثنائية المبذولة من قبل فريق المؤسسة لرفع مؤشر النزاهة في المؤسسة وخفض مستوى الفساد مثنيا على التحول الإلكتروني لمؤسسة السجناء السياسيين من خلال البرامج والرقم الإلكتروني لجميع المشمولين بقانون المؤسسة والهوية الرقمية لتسهيل الاجراءات سيما المالية منها .

هذا وحضر عن الاجتماع معاون مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة محمد جاسم محمد ومدير قسم التعويضات الدكتور فالح مكطوف ومدير قسم المديريات حسن محمد وعدد من الفرق المعنية بالمخاطر.


ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here