الدكتور السلطاني يلتقي محافظ البنك المركزي العراقي

0
1905

تحرير : كاظم الكعبي …

التقى معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين علي السلطاني اليوم ،الثلاثاء، محافظ البنك المركزي العراقي السيد علي العلاق ، وجرى خلال اللقاء بحث حقوق المشمولين بقانون المؤسسة التي اقرها القانون .

استهل الدكتور السلطاني حديثه بالشكر والثناء على دور محافظ البنك المركزي في دعم المؤسسة والاهتمام بالمطالب المشروعة لشريحة السجناء السياسيين ، مضيفا : ان موضوع السكن لابناء هذه الشريحة يقف على رأس أولويات المؤسسة وقد تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بهذا الموضوع ومن هذه الجهات البنك المركزي الذي كان له السبق في التعاون مع إدارة المؤسسة من حيث شمول المتقدمين من ابناء هذه الشريحة بمبادرة السكن.

رئيس المؤسسة اوضح لنظيره محافظ البنك المركزي أنّ هناك عددا من السجناء والمعتقلين السياسيين لم يحصلوا على مبادرة السكن نتيجة الاجراءات الاخيرة لتقليل حصة المستفيدين من هذه المبادرة ، الامر الذي جعلهم في حرج شديد مع الشركة التي تم التعاقد معها لشراء الوحدات السكنية .

من جانبه رحب السيد محافظ البنك المركزي العراقي برئيس المؤسسة والوفد المرافق له واعرب عن استعداده لابداء الدعم والمساندة لمؤسسة السجناء من أجل تأمين حقوقهم  ، وقد وافق على اطلاق القروض المتوقفة العائدة للمشمولين بقانون المؤسسة .

وعلى صعيد تخصيص عدد معين من القروض للمشمولين بقانون المؤسسة وعد السيد المحافظ بدراسة الموضوع، وسيكون للمؤسسة اهتمام خاص.

هذا وقد رافق رئيس المؤسسة في هذه الزيارة مدير عام الدائرة الاقتصادية والاستثمار المهندس مازن ناجي .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here