نائب رئيس المؤسسة يلتقي بالمخرج عمران التميمي والفنان خضير أبو العباس

0
802

تحرير / كاظم الكعبي …
تصوير : احمد جواد …

استقبل نائب رئيس مؤسسة السجناء السياسيين السيد علي احمود النوري ومدير عام الدائرة الادارية والمالية السيد زيدان خلف اليوم ، الخميس ، الكاتب والمخرج عمران التميمي والفنان خضير أبو العباس لبحث افاق التعاون والتنسيق لأعمال سينمائية ودرامية توثق مسيرة السجناء السياسيين في مواجهتهم لاعتى دكتاتور عرفه تاريخ العراق السياسي المعاصر .

حيث دعا نائب رئيس المؤسسة الفنانين الى المساهمة في نقل الاحداث التاريخية الجهادية التي جسدها السجين السياسي في مواجهة الديكتاتوريات مؤكدا الدور الكبير الذي يؤديه الكاتب والفنان العراقي في ايصال الصورة المشرقة لابناء بلده كونهم وجه العراق امام العالم.

هذا وقد عرض مدير عام الدائرة الادارية والمالية على المخرج عمران التميمي نية المؤسسة في اخراج فيلم سينمائي او مسلسل درامي يؤرخ جهاد السجناء السياسيين الطويل ضد القوى المجرمة التي حكمت العراق بالقتل والبطش ، كما عرض الاستاذ زيدان خلف قصصا ووقائع من احداث السجون عاشها سجناء الرأي ايام الحقبة البعثية الدموية .

من جهته عبر المخرج عمران التميمي عن امتنانه لحسن الاستقبال والضيافة ، مؤكدا على ضرورة توفر الحبكة القوية و السيناريو الرصين للاعمال التي تمثل السجين السياسي حتى تكون اكثر تاثيرا ومقبولية للمشاهد وتنقل الصورة الحية للأجيال الجديدة التي لم تعش تلك الحقب الظالمة.

فيما بيٌن الفنان خضير ابو العباس ان المسلسل لكي يكتب له النجاح لا بد ان يكون متنوعا، وتكون نصوص محببة الى الجمهور حتى تصل بسرعة للمتلقي ويرسم مساره المطلوب في ذاكرة الشعب العراقي.

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here