السلطاني خلال زيارته محافظة صلاح الدين : حقوق السكن وقطع الأراضي للسجناء لها الأولوية على سائر الملفات

0
1317

تقرير: نعيم العگيلي …
تصوير : احمد محسن …

التقى رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني صباح اليوم ، الخميس ، محافظ صلاح الدين السيد اسماعيل خضير الهلوب حيث استعرض الجانبان سبل التعاون بين المؤسسة والمحافظة بما يكفل إنجاز حقوق السجناء السياسيين التي كفلها القانون.

وفي مؤتمر صحفي مشترك شكر السيد السلطاني محافظ صلاح الدين على حسن الاستقبال مؤكدا أن تخصيص أراض للمشمولين بقانون المؤسسة كان الموضوع الاول في المباحثات مع السيد المحافظ إضافة إلى بعض الأمور المتعلقة بالجانب الإداري بأعتبار السجناء السياسيين من الشرائح المضحية ولهم قانون خاص. وأوضح السيد رئيس المؤسسة أن كثيرا من الملفات هي من مسؤولية المحافظة قبل أن تكون مسؤولية المؤسسة.

من جانبه رحب محافظ صلاح الدين السيد الهلوب بالسيد السلطاني مؤكدا أن تخصيص قطع اراضي إلى السجناء السياسيين وكذلك بناء مقر للمديرية يقع ضمن إمكانيات المحافظة، واشار إلى أن هناك أولويات في تخصيص الأراضي وايضا في إنجاز مشروع بناء مقر للمؤسسة في محافظة صلاح الدين وسيكون بالتعاون بين الطرفين.

من جانب آخر زار السيد حسين السلطاني مقر المديرية في تكريت والتقى مدير المديرية والموظفين، وقال في حديث له: أن السجناء السياسيين وحدة واحدة لا يفرقهم عرق أو لون او طائفة ونحن نتقرب إلى الله تعالى في خدمة حتى المخالف لنا دينيا في تأمين حقوقه ومتطلباته.

وفيما يخص حقوق المشمولين بقانون المؤسسة أكد السيد السلطاني أن موضوع السكن يحتل ألاولوية ثم الرعاية الصحية وتوزيع المنحة المالية حسب الضوابط، وفيما يخص الحج أوضح: أن هناك ضوابط جديدة سوف تصدر وستعلن على موقع المؤسسة ويمكن اطلاع الجميع عليها.

هذا ورافق السيد السلطاني في زيارته محافظة صلاح الدين مدير عام دائرة شؤون المديريات السيد جبار موات ومدير مكتب رئيس المؤسسة السيد محسن الربيعي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here