مؤسسة السجناء السياسيين تقيم ورشة لموظفيها بشأن مكافحة الفساد الاداري والمالي

0
399

تحرير : كاظم الكعبي …
تصوير : احمد محسن …

اقامت مؤسسة السجناء السياسيين اليوم ،الاحد، ورشة تعريفية لموظفيها عن مكافحة الفساد الاداري والمالي والاثار السلبية المترتبة من جراء هذا الفعل على المستويات الاقتصادية والإدارية والاجتماعية والقيمية .

المحاضر الدكتور فالح مكطوف بيّن خلال الورشة : ان المشرع لم يحدد شكلا واحدا للفساد الإداري او المالي بحكم تنوع اشكاله ومصاديقه فأي عمل غير نزيه يقوم به الموظف لأغراض شخصية هو فساد ، كما وضح المحاضر ان اثار الفساد لا تقتصر على جانب دون جانب فهي تشمل الجوانب الاقتصادية والإدارية والاجتماعية والأخلاقية وغيرها .

كما بيّن مكطوف اثار الفساد على التنمية الاقتصادية ونتائج انتشار هذه الظواهر كضعف الاستثمار وهروب الأموال الى الخارج واضعاف مستوى الجودة وتقليل الإنتاجية بالإضافة لقلة فرص العمل وزيادة نسبة البطالة والفقر .

من جانبهم ابدى الموظفون ارتياحهم لمثل هذه الورش التثقيفية لزيادة وعيهم بمظاهر الفساد وتجديد معلوماتهم بالأداء الاداري السليم البعيد عن مزالق الفساد .

يذكر ان مؤسسة السجناء السياسيين وبتوجيه رئيسها الدكتور السلطاني اولت ورش التوعية والعمل النزيه اهمية كبيرة في خطتها السنوية والاستراتيجية لرفع كفاءة وانتاجية الموظفين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here