الدكتور السلطاني يدعو التعليم العالي الى إلغاء شرط التنافس للسجين في الدراسات العليا

0
1316

تحرير : كاظم الكعبي

دعا رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى التراجع عن إجراءاتها في اعتبار التنافس شرطا في قبول مقعد الدراسات العليا للمشمولين بقانون مؤسسة السجناء السياسيين.

الدكتور السلطاني وجه برسالة مرئية إلى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي عبر فضائية الايام وضمن برنامج “بخدمتكم” للاستجابة لمناشدات السجناء السياسيين بقبولهم في مقاعد الدراسات العليا استثناء من ضوابط وتعليمات وزارة التعليم كما نص قانون المؤسسة على ذلك.

السلطاني اكد التزام المؤسسة بترشيح شخص واحد فقط في التخصص الواحد، مبينا : ان عدد المتقدمين للدراسات العليا من هذه الشريحة هو عدد محدود جدا ، و أن  رعاية وتبني هذا الحق هو جزء يسير من رد الجميل لهذه الشريحة المضحية التي حرمت حقوقها المشروعة في التعليم ومواصلة الدراسة .

رئيس المؤسسة لفت الى ان هناك مصلحة عليا في تأهيل هذه الطاقات وهذه الشريحة كونها من الشرائح الحريصة على هذا النظام السياسي.

وختم برفضه لهذا الموقف وهذه الإجراءات التعسفية، ودعا للاحتكام لأي جهة متخصصة لحل هذه الاشكالات حتى لا تحرم شريحة واسعة من حق التعليم وإكمال الدراسة .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here