رئيس مؤسسة السجناء السياسيين يلتقي عددا من المشمولين بقانون المؤسسة

0
2472

إستقبل معالي رئيس المؤسسة الدكتور حسين علي السلطاني اليوم , الاثنين , وفدا من المشمولين بقانون المؤسسة في مكتبه ببغداد .

وقد رحب السلطاني بالوفد واعرب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يراد منه بناء علاقة بين المؤسسة وشريحتها المُضحية مبنية على التعاون والانسجام وتحمل المسؤولية معا من اجل الارتقاء بعمل المؤسسة وتطوير أدائها الى ما يتناسب مع منزلة ومكانة السجين السياسي ويلبي طموحاته في تحقيق الاهداف التي وجدت من أجلها المؤسسة .

وقد دار حوار جادّ بين الطرفين استمر لساعتين إتسم بالشعور العالي بالمسؤولية والنقاش الموضوعي حول كيفية توحيد جهد المشمولين بقانون المؤسسة مع إدارتها ، والتعاون من اجل تكوين رؤية موحدة حول حقوق المشمولين بقانون المؤسسة وسبل تأمينها . وقد تمخض الاجتماع عن أمرين مهمين :

1- تتولى هيئة الرأي في المؤسسة دراسة جميع المقترحات التي تقدم بها أعضاء الوفد ، والسعي الجاد للاخذ بجميع الآراء التي تصب في تحقيق المصلحة العامة للمشمولين بالقانون ، ولا تتعارض مع مواده .

2- تتولى المؤسسة ونخبة من المشمولين بقانون المؤسسة ، ممن تحملوا المسؤلية في الدفاع عن حقوق السجناء ويحظون بثقة أغلبيتهم لوضع ستراتيجية عمل مشتركة لكلا الطرفين ( المؤسسة والمشمولين) للمرحلة المقبلة من شأنها ان تجسد وحدة وانسجام الجميع من جهة والارتقاء بأداء المؤسسة الى مستوى الطموح من جهة أخرى .

هذا وقد تم الاتفاق على مواصلة الاجتماعات المكثفة مع وجوه المشمولين بقانون المؤسسة والمتصدين لقضاياهم لتنضيج الرؤى ومناقشة جميع المستجدات التي تهم الوضع السجنائي .

المكتب الاعلامي الخاص لرئيس المؤسسة
الاثنين 2023/10/30

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here